المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على صنعاء و 12 محافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء غائمة وهطول خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن الأمطار تشمل محافظات إب وتعز والضالع وريمة والمحويت وعمران والمديريات الغربية من محافظات ذمار وصنعاء وشمال غرب محافظة صعدة وكذلك المرتفعات الداخلية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

وأشار المصدر إلى أن أجواء المناطق الساحلية صحوة أثناء النهار وغائمة جزئيا إلى غائمة مع أمطار خفيفة ومتفرقة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظتي عدن ولحج وغرب محافظة أبين تمتد إلى جنوب محافظة تعز, فيما تكون الأجواء على بقية سواحل البلاد صحوة إلى غائمة جزئيا.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة إلى شديدة الحرارة نهارا وذلك على معظم المناطق الصحراوية, فيما تكون الأجواء غائمة وممطرة على صحاري محافظة المهرة وشرق حضرموت.

ولفت إلى أن طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها عدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول اثناء وبعد هطول الامطار.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج ، وكذلك الموطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة الى شديدة الحرارة.

قد يعجبك ايضا