المصدر الأول لاخبار اليمن

صورة لطفل يمني يقتله الجوع وهدايا الملك سلمان لـ “نانسي عجرم” تشعل الرأي العام

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

شن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا لاذعًا على النظام السعودي، وذلك إثر مقارنتهم بين صورتين الأولى لطفل يمني يموت من الجوع، بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن، وبين صورة لهدايا باهظة قدمها “خادم الحرمين الشريفين” ونجله محمد بن سلمان للفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي تزور الرياض لأحياء حفل غنائي .

 واستنكر الناشطون ما تقوم به السعودية تجاه الشعب اليمني ومنع الغذاء والدواء عنهم، في حين يغدق هذا النظام الهدايا على فنانة وصلت الرياض لإحياء حفلة غناء في بلد الحرمين.

 وكانت أبرز تعليقات الناشطين على هذه المفارقة المؤلمة ما يلي:

الناشطة سلمى صقير قالت في تغريدة ” مو أساس السعودية حريصة على التعاليم الإسلامية”؟

 وقال علي حمدون” الفرق بين الكرامة والعار ربما الصورة الأولى حزينة والصورة الثانية متاع لكن الأولى اكتسبت شرف للأبد والصورة الثانية اكتسبت العار للابد فإيهما مات وايهما عاش للأبد”.

بدوره علق تحسين البصري على الصورتين قائلا: “بنو سعود اشتركوا بحصار شعبنا العراقي طيلة ١٢ عام راح ضحيته مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال نتيجة نقص الغذاء والدواء…ليس غريبا على بنو سعود هذه الجرائم بحق الانسانية”.

أما ياسين ساب فقد استفزته الصورة ليكتب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،” وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا اعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا” .

 أما الناشط سامي قليزي فقد حمل العرب جميعا مسؤولية ما يحدث لهذا الطفل اليمني.

قد يعجبك ايضا