المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 10 اشخاص في انفجار استهدف حافلة شمال باكستان

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر محلية بأن 10 أشخاص، من بينهم 6 صينيين، وشرطيان باكستانيان، لقوا مصرعهم في انفجار استهدف حافلة بشمال باكستان، اليوم الأربعاء.

من جانبه، أكد، معظم جاه أنصاري، قائد شرطة إقليم خيبر-بختونخوا، الذي وقع فيه الحادث، مقتل ستة صينيين وجنديين واثنين من سكان المنطقة”، مشيرا إلى أن “الشرطة بدأت التحقيق لكشف ملابسات الحادث”.وقال: “يبدو أنه عمل تخريبي”.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول كبير في الحكومة البكستانية قوله: “إن الحافلة هوت إلى واد عميق بعد الانفجار، مما تسبب في خسائر جسيمة. هناك مهندس صيني وجندي باكستاني ما زالا مفقودين. وبدأت عملية إنقاذ وتم حشد الأجهزة الحكومية بالكامل لإنقاذ المصابين باستخدام الإسعاف الجوي”.

وأشارت الوكالة إلى أنه وفق ثلاثة مسؤولين آخرين، فإن “انفجارا أصاب الحافلة”، في حين أن مسؤولا كبيرا آخر في الشرطة أفاد لـ”رويترز” بأن “عدد القتلى ارتفع بالفعل إلى 13 ، بينهم تسعة صينيين وجنديان”.

وأوضح مسؤول باكستاني إداري كبير أن “الحافلة كانت تقل نحو 30 مهندسا صينيا في طريقهم إلى موقع سد داسو في منطقة كوهستان العليا”.

هذا وذكرت وزارة الخارجية الصينية أن بكين طالبت باكستان بإجراء تحقيق مستفيض في انفجار الحافلة . وقال المتحدث باسم الوزارة تشاو ليجيان في إفادة صحفية إن بكين نددت بالانفجار وقدمت تعازيها وطالبت باكستان بحماية أمن وسلامة المواطنين والمؤسسات والمشاريع الصينية.

قد يعجبك ايضا