المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الإرشاد: النظام السعودي غير مؤتمن على مقدسات المسلمين ويجب رفع ولايته عن الحرمين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، أن النظام السعودي حال بين الأمة الإسلامية وبين ركن من أركان دينها.

وقال فؤاد ناجي خلال ندوة لرابطة علماء اليمن ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة حول منع النظام السعودي لفريضة الحج اليوم الاثنين: “من المؤسف أن نرى هذا اليوم العظيم وقد خلى فيه جبل عرفات من المكبرين وضيوف البيت الحرام.

وأشار إلى أن دول العالم رفعت الحظر الكلي والجزئي على مواطنيها على خلفية كورونا، واستمرار النظام السعودي بتسويقه للصد عن بيت الله الحرام مردود عليه.

ولفت إلى أن النظام السعودي استقبل زوارا من كل أنحاء العالم، وأقام الحفلات الماجنة دون قيود أو ضوابط، وهذا يفضح ما خفي من تعطيل الحج.

وقال: ” منع الذين تلقوا لقاح كورونا من الحج يفضح دوافع النظام السعودي” ، مؤكدا أن سكوت الأمة الإسلامية جريمة تضاهي صد النظام السعودي عن الحج.

وأكد أن الله شرع الحج مرتكزا للوحدة الإسلامية واستعادة نهضتها، والنظام السعودي عمل على مدى عقود لتفريغ الحج من أهدافه وتحويله إلى طقوس ، مشيراً إلى أن النظام السعودي بقراره تعطيل الحج يقدم شهادة اعتماد جديدة لرعاته الغربيين والصهاينة.

وأعتبر النظام السعودي غير مؤتمن على مقدسات المسلمين، والأمة مسؤولة عن اتخاذ الخطوات لرفع ولايته عن الحرمين ، لافتا إلى أن النظام السعودي يقوم بتسييس الحج ويمنع كل من يختلف معه دولا وهيئات.

قد يعجبك ايضا