المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة ترصد مليار ريال لمساعدة المعسرين في عموم الجمهورية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، اليوم الاثنين، أن الهيئة حرصت على تلمس هموم المواطنين، مضيفاً أن الهيئة عملت على تشكيل لجان من كبار العلماء لإعداد اللائحة التنظيمية لمصرف الغارمين.

 وأكد أبو نشطان أن هيئة الزكاة قدمت 3 مليار و153 مليون ريال يمني في عموم محافظات الجمهورية للمعسرين.

وقال أبو نشطان في حوار مع قناة “المسيرة” أنه لا يوجد مزاجية ولا مناطقية ولا محسوبية في حل مشاكل المعسرين، مشيراً إلى أن الهيئة وصلت إلى 815 غارما ومعسرا في المرحلة الخامسة لتقديمات مصرف الغارمين“.

وأضح أنه خلال المرحلة الأولى كان سهم الزكاة لمصرف الغارمين لا يتجاوز 300 إلى 400 مليون ريال، ثم توسعت إلى 700 مليون ريال، بينما وصلت الأن إلى مليار ريال يمني.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للزكاة أنه تم إبلاغ المعنيين بجهوزية هيئة الزكاة لمساعدة من تنطبق عليهم مواصفات الغارمين في السجون.

ودعا أبو نشطان التجار ورجال المال والأعمال لأن يكونوا سندا لأداء فريضة الزكاة، لافتا إلى أن المشاريع التي نفذتها هيئة الزكاة دفعت الكثير من التجار لأن يكونوا سباقين في تنفيذ فريضة الزكاة.

وأضاف أبو نشطان ” نطمح لتنفيذ مشاريع جديدة في إطار التمكين الاقتصادي منها مشروع “تكافل وتمكين” لتأهيل الشباب وتدريبهم في المعاهد الفنية لـ 2000 أسرة في عموم اليمن.

قد يعجبك ايضا