المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يؤكد على أهمية الاحتفال بعيد الغدير يوم ولاية الإمام علي

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي على عظمة احياء يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذي يعرف بعيد الغدير و على أهمية تعريف الناس بمبدأ الولاية لله ورسوله وللإمام علي ولمن أمرنا الله بتوليهم من آل البيت الأطهار إلى يومنا هذا كون مبدأ الولاية لأولياء الله والبراءة من أعدائهم هو الطريق والمنهاج الذي يحفظ للأمة كرامتها.

وحث الوزير المؤيدي الشباب والرياضيين على الاحتفاظ بهذا الموروث الشعبي وهو الاحتفال بيوم الولاية الذي يرتبط بالهوية الايمانية للشعب اليمني وللأمة الاسلامية فهو يوم أكمل الله فيه الدين وأتم النعمة وارتضى لنا الإسلام دينا فكانت نعمة الهداية هي من أعظم النعم التي لابد أن يكون الاحتفال بها هي تعبيرًا وتسليمًا وشكرًا لله سبحانه وتعالى.

وأشار المؤيدي لأهمية نشر التوعية بثقافتنا القرآنية بين أواسط النشء والشباب والرياضيين من أجل خلق جيل يتحمل أعباء وتبعات التصدي لمؤامرات أعداء الأمة وأن يكون قادرًا على العطاء والبناء والارتقاء بالمجتمع.

وأكد المؤيدي على حرصه ودأب الوزارة ضمن برامجها وأنشطتها الثقافية لرفع المستوى الفكري لشبابنا والسعي لإمدادهم بما ينمي الوعي ويعزز البصيرة بعيدًا عن تلك الثقافات المغلوطة التي تحاول الاختراق وبث التشتت ـ لذا وجب ادراك المسؤولية الملقاة على عاتق القائمين وتظافر كل الجهود في سبيل صناعة جيل واعٍ ومحصن ضد آفات وبراثن الأعداء.

قد يعجبك ايضا