المصدر الأول لاخبار اليمن

“ألوية تهامة” تنشق عن “القوات المشتركة” بتأسيس مجلس عسكري مستقل في الساحل الغربي

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تتجه “ألوية تهامة” خلال الأيام القادمة الإعلان عن مجلس عسكري مستقل عن قيادة “القوات المشتركة” التابعة للإمارات في الساحل الغربي.

 

وذكرت مصادر إعلامية، أن “ألوية تهامة” تتجه لتأسيس مجلس عسكري تحت قيادة واحدة من أبناء تهامة، لمواجهة ما أسمتها التهميش والمناطقية.

 

وأوضحت المصادر أن اتجاه قيادات “ألوية تهامة” نحو تشكيل مجلس عسكري ردا على الإقصاء التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية واستبدال القيادات العسكرية التهامية من قبل قيادة “ألوية العمالقة”، و”طارق عفاش” الموالين الممولين من الإمارات.

 

وبحسب المصادر أن قيادات “الألوية التهامية” توعدت قيادة العمالقة” بتغيرات خلال الأيام الماضية، وتحرير المناطق التهامية من سيطرتها.

 

ولفتت المصادر إلى أن توحيد صف القيادات التهامية تحت قيادة واحدة سيسهم في حل الكثير من الاختلالات الأمنية التي تشهدها المناطق الواقعة تحت سيطرتها، مرجحة أن تشهد الأيام القادمة مواجهات عسكرية جراء التوترات بين “الألوية التهامية”، و”العمالقة” في الساحل الغربي.

 

يأتي ذلك بعد إصدار قائد “ألوية العمالقة” المدعو أبو زرعة المحرمي قرارا مناطقيا نهاية الأسبوع المنصرم بقائد “اللواء 11 تهامة”، وتعيين قيادي من المحافظات الجنوبية، الأمر الذي قوبل برفض واسع من قيادات ومسلحي “الألوية التهامية”، التي نشرت آلياتها في مدينتي حيس والخوخة.

قد يعجبك ايضا