المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الدفاع المدني يقر تشكيل نظام النافذة الواحدة في كافة مديريات الامانة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقر مجلس الدفاع المدني خلال في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور تشكيل نظام النافذة الواحدة  في كافة مديريات أمانة العاصمة لمواجهة الكوراث الطبيعية وتأمين سلامة المواطنين .

.

وتضم النافذة  ممثلين عن مصلحة الدفاع المدني والجهات التنفيذية المحلية المعنية بصورة مباشرة أو غير مباشرة بموضوع الأمن والسلامة، بحيث تتولى إصدار التراخيص بصورة جماعية وضمان توفر اشتراطات ومعايير السلامة لمختلف المباني والمنشآت  لما فيه تبسيط الإجراءات أمام المواطنين .

كما أقر المجلس عقد اجتماع مصغر برئاسة رئيس الوزراء وعضوية الوزارات المختصة وفي مقدمتها وزارة المالية لمناقشة سبل الوفاء بالالتزامات المالية الملحة لمصلحة الدفاع المدني للقيام بواجباتها العامة على النحو الذي ينشده الجميع .

وحث المصلحة على التسريع في إعداد إستراتيجية وطنية لمواجهة الكوارث الطبيعية وسرعة تقديمها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ ما يراه مناسباً إزائها .

كما أكد على إنشاء غرف عمليات في المحافظات لضمان تسريع إجراءات التعامل الإيجابي مع أي طارئ يتصل بالكوارث الطبيعية، مع العمل في الوقت ذاته على قيام مصلحة الدفاع المدني بتخصيص أرقام هواتف مجانية لتسهيل إبلاغ المواطنين وتفاعلهم السريع في حال حدوث أي كارثة (لا سمح الله ).

وأكد الاجتماع على أن يظل المجلس في حالة انعقاد مستمر لمواكبة أي طارئ يتصل بالأحوال الجوية والعمل على معالجة إشكاليات المصلحة بما يخدم تطوير قدراتها المادية والفنية والبشرية.

قد يعجبك ايضا