المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى للتخطيط العمراني في صنعاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية/

عقدت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم السبت مؤتمرًا صحفيا لإعلان نتائج أعمال المرحلة الأولى من التخطيط العمراني والسجل العقاري العيني في بني مطر بمحافظة صنعاء، مؤكدة بذل كافة الجهود لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات وفقا للبرامج الزمنية المحدد.

وأوضح رئيس الهيئة القاضي عبدالعزيز العنسي خلال المؤتمر الصحفي أن إجمالي الطلبات المقدمة للتسجيل بلغ 3 الآف طلبية وإجمالي المعاملات المنجزة 1402.

وأشار إلى أن إجمالي المعاملات التي تم الاعتراض عليها بلغ 22 فيما بلغ عدد المعاملات التي صدر فيها قرار وقف التسجيل 29 معاملة.

ولفت إلى أن إجمالي المعاملات التي لم يستوفي أصحابها الوثائق المطلوبة 63 معاملة، وعدد 1484 معاملة لم تستكمل إجراءاتها والبعض في طور الإعلان بالصحيفة.

وبين رئيس الهيئة أن عدد المخططات المنجزة بمختلف المحافظات بتعميد نهائي بلغ 35 وحدة جوار وعدد 13 منطقة حجز زراعي، فيما بلغ عدد التعميد الأولي للشق 48 وحدة جوار و6 شبكات رئيسية.

ونوه إلى أن عدد المخططات قيد الإنجاز بلغ 146 وعدد 12 شبكة رئيسية والمدرجة ضمن الخطة المرحلية الحالية لعدد 9 محافظات، مؤكدا أننا سنبذل كافة الجهود لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات وفقا للبرامج الزمنية المحدد.

قد يعجبك ايضا