المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة إيطالية: بريطانيا ترسل قوات خاصة إلى اليمن لإنقاذ السعودية وإسرائيل

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

 

اعتبرت الصحيفة الإيطالية “لانتيد دبلوماتيكو” اليوم الاثنين، أن إرسال الوحدات الخاصة البريطانية إلى شرق اليمن هو غزو حقيقي، وأنه ليس جديدًا على بريطانيا في اليمن.

وذكرت الصحيفة أن تدخل بريطانيا في اليمن بوصول 40 جنديًا من القوات الجوية الخاصة “ساس” إلى محافظة المهرة شرق اليمن، يأتي لإنقاذ السعودية والكيان الصهيوني.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن هذا التدخل بمثابة انصياع لطلبات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يسعى لمساعدة الرياض في ظل الفشل التام لحملة العدوان التي استمرت منذ عام 2015.

وتابعت الصحيفة: لقد فشلت حملة القصف الجوي والبري الذي شنه التحالف السعودي على اليمن، رغم ما حظي به من دعم قوى غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وقوى إقليمية أخرى.

وكانت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية، قد كشفت عن وصول مجموعة مكونة من40 جنديًا من القوات  الخاصة البريطانية (ساس) إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة شرقي اليمن السبت الماضي.

وبحسب الصحيفة فإن وصول القوات إلى المهرة يأتي في إطار اتهامات للجيش واللجان الشعبية بالوقوف وراء هجوم طائرة مسيرة على ناقلة نفط تابعة للاحتلال الإسرائيلي والذي وقع في 30 يوليو ببحر عمان.

وقال التقرير إن الفريق الذي تم نشره حديثًا في شرق اليمن يضم وحدة حرب إلكترونية متخصصة لمراقبة اتصالات أنصار الله.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ومعه الولايات المتحدة سارعا إلى اتهام إيران بارتكاب الهجوم، رغم عدم تقديم أي دليل أو تقارير استخباراتية لدعم مثل هذه المزاعم.

فيما رفضت إيران بشكل قاطع ضلوعها في الهجوم أو أي حادث آخر بالقرب من مضيق هرمز ، وهو طريق عبور رئيسي لإمدادات النفط العالمية.

قد يعجبك ايضا