المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط مخاطباً المحافظين: يجب رفع الجاهزية القصوى للبدء بإعادة بناء مؤسسات الدولة

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص.. أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط على ضرورة البدء بإعادة بناء مؤسسات الدولة التي دمرتها طائرات التحالف خلال الثلاث سنوات الماضية، ووضع خطط مزمنة يلتزم بها الجميع. وفي اللقاء الذي جمعه بمحافظي المحافظات وبحضور رئيس حكومة الانقاذ ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اليوم الاربعاء قال المشاط :” أنتم تعرفون مدى […]

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص..
أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط على ضرورة البدء بإعادة بناء مؤسسات الدولة التي دمرتها طائرات التحالف خلال الثلاث سنوات الماضية، ووضع خطط مزمنة يلتزم بها الجميع.

وفي اللقاء الذي جمعه بمحافظي المحافظات وبحضور رئيس حكومة الانقاذ ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اليوم الاربعاء قال المشاط :” أنتم تعرفون مدى وحجم الاستهداف الذي طال الدولة في المراحل السابقة ومستوى الترهل الذي وصلت إليه وكذلك حجم التدمير الذي حصل لمؤسساتها من قبل العدوان الغاشم على بلدنا ونحن معنيين اليوم بإعادة بنائها وترميمها وإعداد خطط مزمنة والالتزام بها وهذا ما كان قد وجه به الرئيس الشهيد وزراء حكومة الإنقاذ”.

وخاطب المشاط المحافظين بقوله :”نحن معنيين أكثر من أي وقت مضى بحشد كل الجهود ورفع الجاهزية إلى أقصى الحدود في إعادة مؤسسات الدولة إلى دورها المطلوب والمأمول الذي يريده شعبنا العزيز في كل محافظات الجمهورية وهذا يعد أيضا من الوفاء للرئيس الشهيد ولتضحيات شعبنا”.

وأضاف رئيس المجلس السياسي :” يجب أن نتخلى في أعمالنا عن المزاجية واللامبالاة وأن نرابط في أعمالنا ومحافظاتنا وأن نعمل وفق النظام والقانون في كل تحركاتنا ونثبته في واقعنا ونحن ملزمون بذلك فكل محافظ يمثل رئيس الجمهورية ويمثل الدولة في محافظته ومن رجال الدولة ويجب أن يبدأ بناء الدولة”.

وكشف الرئيس المشاط عن خطة يتم وضعها لتفعيل دور الرقابة والمحاسبة المصاحبة وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد .. وأضاف” هذه الخطة ستكون بالشكل الذي يرضي ضمائرنا وشعبنا”.

وقال” ستعلن هذه الخطة في وقت قريب وسنكون كلنا تحت طائلة القانون وسيكون الرئيس أولكم وهذا ما يجب أن نكون عليه”.

وأشار الرئيس المشاط إلى أن وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة معنيين بتشكيل لجان ميدانية في أقرب وقت للنزول إلى مؤسسات الدولة.

وأضاف ” سنعمل على تلبية المتطلبات اللازمة لتفعيل مؤسسات الدولة بالحدود الممكنة وأيضا المحافظات واللجان هذه معنية أولا بتلبية متطلبات السلطات المحلية والمسؤولين في المحافظات وبقية مؤسسات الدولة وبعدها مناقشة ما عليهم أن يقوموا به ومحاسبة المقصرين والمتلاعبين”.

قد يعجبك ايضا