المصدر الأول لاخبار اليمن

“الإمارات أخطر من إسرائيل”..تعليقات من جمال ريان ضد الإمارات تثير الجدل

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية/

قال الإعلامي والمذيع البارز بقناة الجزيرة جمال ريان، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل خطرا كبيرا على الأمن القومي والعربي والإسلامي، أكبر من خطر كيان الإحتلال الإسرائيلي بسبب مخططات حاكمها الفعلي محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

وأوضح جمال ريان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر سبب انتقاده الإمارات كثيرا دون سواها بقوله:”الإمارات هي نفسها إسرائيل منذ عام ١٩٧١، الامارات مستعمرة اسرائيلية لخدمة مصالح إسرائيل.”

وتابع:”الامارات واجهة إسرائيل للتعامل مع العرب، تجسس انقلابات ثورات مضادة وحروب، الإمارات اخطر من إسرائيل على الأمن القومي العربي والإسلامي.”

وقال إن الدليل على ذلك هو أن عدد سكان الامارات 750 ألف، وعدد السكان الأجانب الذي يقطنون الامارات 9 مليون نسمة من 200 جنسية و150 قومية “ولو تحول جميع السكان 750 الف الى جهاز مخابرات وامن وجيش فقط ، لما تمكنوا من حماية الامارات.” حسب وصفه.

وحمل ريان مسؤولية الفوضى التي شهدها مطار كابل بالعاصمة الأفغانية للإمارات، موضحا أن الإمارات كانت هي المسؤولة عن أمن المطارات في أفغانستان، وأن ما حدث من فوضى كان بسبب هروب القوات الاماراتية قبل إتمام عملية الانسحاب.

هذا وأوضح جمال ريان أيضا أنه لا أحد يريد ضياع الإمارات، بل كل العرب مع استعادة الإمارات لسيادتها، موضحا:”الإمارات يجب ان  تعود إلى عزوتها من العرب والمسلمين.”

قد يعجبك ايضا