المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل: برلمان السودان يستدعي وزير الدفاع وينصحه بسرعة سحب القوات من اليمن

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص.. استدعى البرلمان السوداني اليوم الاربعاء وزير الدولة في وزارة الدفاع لإبلاغه بضرورة وسرعة سحب الجنود المشاركين في حرب اليمن تحت قيادة السعودية والامارات. وبعد جلسة سرية أعلن وزير الدفاع السوداني بأن وزارته بدأت بتقييم مشاركة القوات السودانية في اليمن سلباً وإيجاباً، لاتخاذ القرار النهائي لاحقاً. وأكد الفريق أول علي سالم في […]

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص..

استدعى البرلمان السوداني اليوم الاربعاء وزير الدولة في وزارة الدفاع لإبلاغه بضرورة وسرعة سحب الجنود المشاركين في حرب اليمن تحت قيادة السعودية والامارات.

وبعد جلسة سرية أعلن وزير الدفاع السوداني بأن وزارته بدأت بتقييم مشاركة القوات السودانية في اليمن سلباً وإيجاباً، لاتخاذ القرار النهائي لاحقاً.

وأكد الفريق أول علي سالم في تصريحات للصحفيين داخل مبنى البرلمان “نعكف على دراسات وتقييم  مشاركة القوات السودانية في اليمن، وتشمل جوانب مختلفة سلبيات وإيجابيات المشاركة”

ووعد الوزير سالم بأن الحكومة السودانية ستتخذ قرار نهائي بعد تقييم المشاركة بما يعود لمصلحة السودان واستقراره.

ولا تزال الأصوات السودانية تدوي تحت قبة البرلمان السوداني مطالبة من الرئيس البشير بسرعة سحب الجنود السودانيين من اليمن.

يذكر أن الرئيس البشير يواجه حالياً دعوى قضائية تتهمه بتأجير القوات المسلحة السودانية لدول خارجية وتلزمه بتعويض الضحايا اليمنيين الذين تضرروا من مشاركة جنوده في الحرب التي تقودها السعودية والامارات من أمواله الخاصة.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قد طالب العائلات السودانية بإعادة تشريح جثث أبنائها الذين يتم تصفيتهم في الساحل الغربي من قبل قوات أخرى تابعة للتحالف.

قد يعجبك ايضا