المصدر الأول لاخبار اليمن

بيروت تقدم شكوى أممية عاجلة ضد كيان الاحتلال الصهيوني

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

طلب حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، اليوم الجمعة، من وزيرة الخارجية الإيعاز لمندوبة لبنان في الأمم المتحدة لتقديم شكوى ضد كيان الاحتلال الصهيوني، التي شنت مقاتلاتها الحربية عدوان جديد استهدف الآراضي السورية من الأجواء اللبنانية.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني، في بيان مقتضب على موقع “تويتر”: إن دياب طلب من وزيرة الخارجية بالتكليف، زينة عكر، الإيعاز لمندوبة لبنان في الأمم المتحدة “تقديم شكوى عاجلة ضد العدو الصهيوني الذي انتهك السيادة اللبنانية وعرض سلامة الطيران المدني للخطر وهدّد حياة الركاب المدنيين، اللبنانيين والأجانب، للخطر بشكل مباشر”.
وأضاف البيان: “أكد الرئيس دياب أن استمرار العدو الصهيوني بانتهاك سيادة لبنان يشكل تهديدا مباشرا للقرار الأممي 1701، مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة عدوان كيان الاحتلال واتخاذ الإجراءات التي تحفظ السيادة اللبنانية وتحمي القرار الدولي 1701”.
وکان مصدر عسكري سوري، أعلن أن “العدو الصهيوني نفذ حوالي الساعة 23،03 من مساء الخميس، عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص”.

المصدر: وكالة أنباء فارس

قد يعجبك ايضا