المصدر الأول لاخبار اليمن

الامين المساعد للمجلس الوطني للسكان يؤكد أهمية وقوف الجميع أمام التحديات التي تواجه السياسة السكانية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان مطهر زبارة أهمية وقوف الجميع أمام التحديات التي تواجه السياسية السكانية بكل جدية ، وإيلائها الاهتمام الكبير لما لها من أبعاد وتأثيرات كبيرة على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية والخدماتية .

وجاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها اليوم الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان حول مراجعة السياسة السكانية “الإشكاليات والتحديات ” .

ولفت زبارة  إلى أن المجلس يقوم حالياً بمراجعة الوثيقة الأولية من السياسة والمتعلقة بالإشكاليات السكانية القائمة مع إضافة عدد من التحديات الحالية والمستقبلية على ضوء المتغيرات المحلية والدولية وإشراك الجهات ذات العلاقة بالعمل السكاني في مناقشة هذه الإشكاليات والتحديات.

وأكد زبارة أن إشراك الجهات ذات العلاقة يهدف لإثراء السياسة السكانية  وإضافة أي إشكاليات أو تحديات من وجهة نظرها لإضافتها إلى الوثيقة المزمع تحديثها مع نهاية جلسات العمل مع كل شركاء العمل السكاني.

واعتبر هذا الإنجاز خطوة تمهد وتسهم في عملية تحديث السياسة الوطنية للسكان وأهدافها وبرامجها المستقبلية وتطوير العمل السكاني للمرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا