المصدر الأول لاخبار اليمن

حازب يطلع على مستوى التجهيزات التقنية والمعامل بجامعة الملكة أروى

صنعاء – وكالة الصحافة اليمنية :

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم الخميس – ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبد العزيز الشعيبي وعدد من قيادات الوزارة – على مستوى الجودة والأداء الأكاديمي والتعليمي بجامعة الملكة أروى بصنعاء.

وتعرف الوزير حازب على البنية التحتية للجامعة ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل بكليات العلوم الطبية والهندسة وعلوم الحاسوب والآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والعلوم الإدارية والحقوق.

كما اطلع الوزير حازب على مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة في البرامج العلمية والتعليمية خاصة المعامل الطبية والصيدلانية ومعامل الحاسوب والأجهزة الالكترونية .

وتفقد معامل العيادات الاستشارية لطب الأسنان والديكور واتصالات وشبكات السيطرة والتحكم ، وتعرف على مستوى التجهيزات بالقاعات الدراسية ومركز الجودة والمكتبة المركزية، إضافة إلى مستوى التجهيزات الجارية لنظام التعليم عن بعد والغرف الافتراضية واستوديوهات التنفيذ والإخراج.

واستمع وزير التعليم العالي إلى شرح من نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان علي هاشم، إلى شرح حول طبيعة الخدمات التعليمية والبرامج الدراسية بالجامعة في التخصصات الطبية والعلوم الإدارية والإنسانية وفقا للمعايير المعتمدة من الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمستوى التجهيزات والمعامل الحديثة والإمكانيات المادية والبشرية والبنية التحتية التي تمتلكها جامعة الملكة أروى ومدى التزامها بتطبيق المعايير الأكاديمية خاصة امتلاكها لوحدة ضمان الجودة الذي يسهم في تحسين الأداء وتطوير البرامج في الجامعة.

واعتبر أن جامعة الملكة أروى من الجامعات الرائدة في تخريج كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

رافقه خلال الزيارة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام والمسجل العام وعدد من قيادات الوزارة .

قد يعجبك ايضا