المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الموساد السابق يُدير شركة سايبر في الإمارات

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن دخول شركات تتبع الاحتلال الإسرائيلي أمنية وأخرى تعمل في مجال سايبر إلى الإمارات للعمل ضمن ائتلاف يضم عددا من تلك الشركات.

وأكدت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية، أن شركة السايبر “XM cyber”، التي يمتلك رئيس جهاز “الموساد” السابق تامير فيردو جزءا من أسهمها، دخلت لأول مرة إلى الخليج بهدف بيع منتجاتها الأمنية الدفاعية للبنية التحتية المرتبطة بالغاز والنفط والأمور المالية”.

وبعد التوقيع على اتفاقيات التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وقعت الشركة على “اتفاق تعاون مع شركة محلية إماراتية يطلق عليها اسم “Spire Solution”، وهي شركة في دبي يديرها مجموعة من الخبراء الهنود، وتمثل عددا من الشركات الإسرائيلية الأخرى بينها شركة “سايبر آرك” و”تشيك بوينت”، بحسب ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي.

 

وذكرت الصحيفة، أن رئيس جهاز “الموساد” السابق فيردو، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة السايبر “XM cyber”، وهو أحد مؤسسيها ويمتلك نسبة جيدة من أسهمها.

شركة السايبر “XM cyber” الإسرائيلية، ستتعاون أيضا بحسب “غلوبس” مع شركة “رفائيل” للصناعات العسكرية الإسرائيلية في إطار ائتلاف جديد يضم مجموعة كبيرة من الشركات الإسرائيلية التي تسعى لتوقيع عقود مع شركات في الخليج) بمجال البنية التحتية المرتبطة بالغاز والنفط، والذي يشمل أيضا شركة الكهرباء، وشركات بنية تحتية للطاقة وشركات “سايبر” إسرائيلية أخرى.

يذكر، أن الشركة الإسرائيلية المذكورة، بدأت نشاطها في الولايات المتحدة، حيث تقدم هناك خدماتها لعدد من البنوك الكبيرة، وأيضا في غرب أوروبا، ومؤخرا دخلت إلى السوق الفرنسية ومن زبائنها مطار “هامبورغ”، وشركة التأمينات الأمريكية “فليموث روك”، وفق الصحيفة العبرية.

قد يعجبك ايضا