المصدر الأول لاخبار اليمن

مسيرة جماهيرية بصعدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

محليات//وكالة الصحافة اليمنية/

شهدت مدينة صعدة، صباح اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وحمل المشاركون شعارات الحرية المناهضة لسياسة الأمريكية المستبدة في المنطقة، ولافتات المناسبة ولافتات تدعو لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

ورددوا هتافات منها (مسيرة قرآنية.. بقيادة إيمانية )،(مسيرة وجهاد.. على خط الأعلام)، ( لن نتراجع لن نحيد.. عن نهج زيد الشهيد)، (سنزيل الصهيونية.. أعداء الإنسانية)، (زيد العزة والجهاد.. يحيا نهج الاستشهاد)،(زيد يا أبا الأحرار.. خطيت لنا خير مسار)،(ذكرى استشهادك يا زيد.. درس يبقى في الوجدان)،(لوجهنا ألف هشام.. لن نقبل بالسلام).

وألقى محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض كلمة خلال المسيرة أكد فيها الوفاء للإمام زيد عليه السلام الذي لم يبالي بطغيان والحشد الذي أعده طغاة عصره، وأطلق صرخته “من أحب الحياة عاش ذليلا” ونحن اليوم نواجه طغاة العصر، مشيرا إلى أن ثورة الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي هي امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام.

وشدد على مواجهة تحالف العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال مهما كانت التضحيات، مؤكدا أن خيارنا الوقوف مع المؤمنين في وجه الطغاة، والوقوف مع المستضعفين.

وأدان محافظ صعدة الحرب الاقتصادية على اليمن ومضاعفة الجمارك، وطباعة العملات بدون غطاء، مشيدا بالسياسة الاقتصادية في المحافظات الحرة، والتخلص من المعاملات الربوية.

فيما أوضح بيان المسيرة إلى أن اليمن يخوض معركة مشابه للمعركة التي خاضها الإمام زيد عليه السلام في تصديه لقوى الاستكبار والهيمنة وعلى رأسها قوى الطاغوت أمريكا و”إسرائيل”، وحركة العمالة والنفاق وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي.

وأكد البيان المضي “على خط ونهج الإمام الأعظم زيد عليه السلام في الخروج على الظالمين والطغاة من واقع إيماننا بالله سبحانه وتعالى ومبادئنا وقيمنا الإسلامية التي تحتم علينا عدم السكوت وهناك من يتخذ دين الله دغلا وعباد خولا وماله دولا”.

وشدد على ضرورة “التحلي بالوعي والبصيرة تجها الأحداث والمستجدات”، ومواصلة التصدي للتحالف الأمريكي السعودي لأننا في موقف الحق.

وأدان البيان ما تقوم به قوى التحالف من نهب مقدرات الشعب اليمني سواء من النفط أو الغاز أو الثروة السمكية وقطع مرتبات الموظفين، ومحاولة خلق كارثة إنسانية غير مسبوقة من خلال تشديد الحصار وفرض إجراءات قاتله تهدف إلى انهيار العملة ورفع أسعار السلع والخدمات

وحمل الولايات المتحدة أدواتها والأمم المتحدة مسؤولية عما ستؤول إليه الأمور في حال استمراره أعمالها الإجرامية في حق الشعب اليمني.

كما أكد بيان مسيرة صعدة ضرورة تعزيز الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الاستيراد وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من مختلف المنتجات وخصوصا الزراعية.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصاد شعرية، تحدثت عن نهج الإمام زيد وعلمه ونصحه لعلماء الأمه، وثورته في وجه الطغاة والمستكبرين، مؤكدة السير على درب حليف القرآن في مواجهة الاستكبار، وطغاة العصر والتصدي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

وربطت الكلمات بين تضحيات الإمام زيد عليه السلام وما لاقاه في مواجهة طغاة عصره، وبين ما يلاقيه اليمن في مواجهة طغاة اليوم أمريكا وإسرائيل وأذيالهم في المنطقة.

وأوضحت أن ثورة الإمام زيد هي امتداد ثورة الحسين التي سعت لإصلاح الأمة في مواجه الانحراف والطغيان الأموي التي استهترت بالإسلام ورموزه، مشيرة إلى أن ثورة الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي هي امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام.

قد يعجبك ايضا