المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية تحرير 1200 كم مربع بهجوم واسع في مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع عن عملية عسكرية واسعة في مأرب تمكنت خلالها قوات الجيش واللجان الشعبية من تحرير مديريتي ماهلية والرحبة ضمن المرحلة الثالثة من عملية النصر المبين.

وأوضح العميد سريع في إيجاز صحفي عصر اليوم السبت، أن قوات الجيش واللجان الشعبية شنت هجوم واسع لتحرير وتطهير مديريتي رحبة، وماهلية من عدة مسارات بمشاركة من أبناء مأرب الأحرار والشرفاء ، مؤكداً أنها حققت تقدم كبير باتجاه مركز مديرية رحبة بعد ساعات من بدء العملية وتحريرها بشكل كامل خلال فترة وجيزة.

وأشار إلى أن طيران التحالف شن العملية 484 غارة جوية محاولاً إعاقة قوات الجيش واللجن عن استكمال مهمة التحرير والتطهير ، لافتاً إلى أن العملية اسفرت عن  سقوط 151 من مرتزقة التحالف ما بين قتيل ومصاب وأسر آخرين ، مضيفاً أن قوات الجيش واللجان تعاملت مع أسرى وجثث قتلى التحالف بما يتفق وأخلاق ومبادئ الدين الإسلامي.

وأعلن سريع تحرير مساحة إجمالية تقدر بحوالي 1200 كم مربع من مديريتي رحبة و ماهلية , مؤكداً أن قوات الجيش واللجان الشعبية عملت على إعادة تطبيع الحياة بمشاركة الاخوة في السلطة المحلية بمحافظة مأرب تنفيذاً لتوجيهات القيادة.

وثمن سريع الدور الكبير لقبائل مأرب الأبية في معركة التحرير والاستقلال بشكل عام وتحرير محافظة مأرب بشكل خاص ، مشيراً إلى أن أبناء محافظة مأرب لن يكونوا إلا مع بلدهم وشعبهم ضد الغزاة والمحتلين وبما يتفق مع مبادئ وأعراف القبيلة اليمنية عبر التاريخ.

وقال: ” أبناء مأرب وقبائلها الحرة الأبية لن تتردد في مواجهة المعتدين وأذنابهم من الخونة والعملاء والمرتزقة ، وهم م أحفاد من قاوموا الغزو الروماني وشاركوا في مقاومة الغزاة عبر مختلف المراحل التاريخية”.

وتابع قائلاً ” الجمهوريون الحقيقيون في مأرب هم من يعملون على تحرير أراضي الجمهورية كافة من الغزاة والمحتلين ومرتزقة الملكية السعودية” . مؤكدا أن القوات المسلحة عقدت العزم على استكمال تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى يتحقق لشعبنا الاستقلال.

 

فيما يلي فيديو يوثق مشاهد العملية العسكية الواسعة لتطهير مديريتي ماهلية ورحبة #عملية_النصر_المبين_3 في مأرب:

 

 

قد يعجبك ايضا