المصدر الأول لاخبار اليمن

تشرش تايمز: أزمة اليمن معرضة لخطر التلاشي بسبب الاهمال الدولي

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//     قالت صحيفة " تشرش تايمز" الأسبوعية "الانجلكانية"، في تقرير للمحلل الجيوسياسي جيرالد بات إن الأزمة العسكرية والسياسية والإنسانية في أفغانستان تدفع الحرب المنسية إلى حد كبير في اليمن إلى مزيد من الغموض الدولي . وفي حديثه الأسبوع الماضي قال رئيس الشمامسة في الخليج الدكتور بيل شوارتر : "أخشى [...]

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قالت صحيفة ” تشرش تايمز” الأسبوعية “الانجلكانية”، في تقرير للمحلل الجيوسياسي جيرالد بات إن الأزمة العسكرية والسياسية والإنسانية في أفغانستان تدفع الحرب المنسية إلى حد كبير في اليمن إلى مزيد من الغموض الدولي .

وفي حديثه الأسبوع الماضي قال رئيس الشمامسة في الخليج الدكتور بيل شوارتر : “أخشى أنه من المحتم أن تكون الأحداث الجارية في أفغانستان عناوين رئيسية لبعض الوقت، كان الموظفون الدوليون هناك بأعداد كبيرة خلال السنوات الماضية ، سواء في الجيش أو في مختلف المنظمات غير الحكومية، من ناحية أخرى ، لم تكن اليمن على رادار معظم مواطني الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية “.

وتناول الدكتور شوارتز هذا الموضوع قائلاً: “المأساة في اليمن تستمر وتطول دون تغيير كبير. من الصعب على وسائل الإعلام ابتكار لقطات وصور مختلفة للفقر والدمار وإزالة الغابات واللاجئين والأطفال في مستشفيات  اليمن “.
وتابع الدكتور شوارتز إنه من الضروري إيجاد طريقة لتحويل التركيز الدولي إلى اليمن. إن أهم ديناميكية في كل هذا هو أن تلتزم حتى قوة عظمى واحدة بإنهاء الصراع في اليمن.

ونقلت الصحيفة ما قاله الأمين العام المساعد لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ ، خالد خياري ، في إحاطة لمجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي والذي اعتبر توقيت تلاشي التركيز على اليمن مثير للقلق، وأنه لا يرى نهاية للصراع، حيث لم يحرز أي تقدم من قبل الأطراف للتوصل إلى حل سياسي للحرب التي دخلت عامها السابع، بحسب كلامه.
وأخبر خياري مجلس الأمن أن النشاط العسكري مستمر في المد والجزر ، وأن القتال المتقطع يتواصل.
ونوهت الصحيفة إلى أن مدينة مأرب لا تزال المحور الاستراتيجي الرئيسي للحرب البرية؛ لأنها تعمل كبوابة لمنطقة مهمة منتجة للنفط والغاز. ودعا المسؤول الأممي جميع الأطراف إلى وقف محاولات تحقيق مكاسب بالقوة “بشكل كامل وفوري”.

وبخصوص التحديات الإنسانية في اليمن ، قالت هنريتا فور ، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للأطفال ، اليونيسف ، إن القليل قد تغير منذ آخر إحاطة لها قبل عامين. وتابعت قائلة: “كل يوم ، يتسبب العنف في دمار حياة الأطفال وعائلاتهم”.

قد يعجبك ايضا