المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس المشاط يفتتح المقر الجديد لمركز الطب الرياضي في صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط صباح اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء المبنى الجديد للمركز اليمني للطب الرياضي بمدينة الثورة الرياضية، الذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والأدوات الصحية المخصصة للشباب والرياضيين، إضافة إلى تقديم المركز لخدمات طبية لمنتسبي وزارة الشباب والرياضة وهيئاتها المتعددة.

وخلال الافتتاح استعرض وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ما يقدمه المركز من خدمات طبية ورعاية لكل الرياضيين، بالإضافة إلى ما يمتلكه المركز من أجهزة طبية حديثة، كما اطلع الرئيس المشاط على مرافق وغرف المبنى الجديد وما يحتويه كل قسم من أقسامه.

وزير الشباب: نسعى لتطوير عمل مركز الطب الرياضي

في هذا الخصوص أشاد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بزيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط للمركز وافتتاحه، معتبرا ذلك بشارة خير لكافة الشباب والرياضيين ومرتادي المركز مستقبلًا، كون هذه الزيارة تعكس اهتمام القيادة السياسية للبلاد بأبنائها وشبابها في ظل الحرب والحصار المفروض على بلادنا منذ سبعة أعوام.

وتابع وزير الشباب: حرصنا على أن يكون لمركز الطب الرياضي حضورًا فاعلا ينتشله من دوره المحدود في الفترة السابقة، لممارسة أدوار متطورة ترتقي بمنظومة الطب الرياضي، وتحقق أهدافه لدى الشباب والرياضيين، خاصة وأن الكثير من الرياضيين يتعرضون لإصابات من الممكن علاجها داخل الوطن دون الحاجة إلى السفر للخارج.

بدوره قال مدير عام مركز الطب الرياضي الدكتور محمد السريحي إنه تم افتتاح أقسام جديدة في المركز لمعالجة أمراض القلب والباطنية والأطفال، بالإضافة إلى التعاقد مع كوادر طبية، ستسهم في الارتقاء بمستوى خدماته ومعالجة الإصابات والحالات المرضية الحرجة.

وأضاف السريحي قائلا: مركز الطب الرياضي خلال الفترة السابقة لم يستطع ممارسة كافة مهامه الطبية، نظرا لضيق مساحة المركز رغم الجهود الكبيرة التي تم بذلها لتقديم الخدمات الطبية وفق الامكانيات المتاحة.

ونوه مدير عام المركز إلى أن المركز يمتلك أجهزة طبية لا تتوفر في معظم مستشفيات العاصمة ، افتقدت إلى الكادر الذي يترجم فوائدها الطبية على أرض الواقع وهو ما سعى المركز بتوجيهات الوزارة إلى معالة هذه المشكلة من خلال التعاقد مع أطباء مؤهلين.

وأشار السريحي إلى دور قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الوزير محمد المؤيدي، الذي حرص على إعادة تأهيل المركز وتفعيل أجهزته الطبية بما يعود بالفائدة على الشباب والرياضيين وكافة منتسبي وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات.

حضر افتتاح المركز اليمني للطب الرياضي أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، وعبدالمجيد الحوثي رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى جانب وكلاء ومدراء وموظفي وزارة الشباب والرياضة وعدد من الإعلاميين الرياضيين .

 إلى جانب وكلاء ومدراء وموظفي وزارة الشباب والرياضة وعدد من الإعلاميين الرياضيين .

قد يعجبك ايضا