المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الصناعة يؤكد الحرص على تطوير الشراكة مع إتحاد الغرف التجارية والصناعية

صنعاء / وكالة الصناعة اليمنية //

 

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد  الهاشمي حرص الوزارة على تطوير الشراكة والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وتقديم كافة أوجه الدعم وتذليل الصعوبات التي تواجه منتسبيها في القطاعين التجاري والصناعي .

جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة أوضاع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية.

وأشار الهاشمي  إلى أن الوزارة تعمل على تقديم خدماتها لكافة التجار ورجال الأعمال وأن أبوابها مفتوحة للجميع من كافة محافظات الجمهورية وفق توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى .

ولفت إلى أهمية أن يكون الاتحاد العام للغرف التجارية قويا وفاعلا ويقوم بدوره الوطني المنشود لما فيه المصلحة العليا للبلاد.

وتطرق نائب وزير الصناعة والتجارة إلى القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية بشأن خفض الجمارك على الواردات الى ميناء الحديدة بنسبة 50% ،وكذلك التسهيلات الأخرى للسفن المتوجهة إلى الميناء ما يؤكد حرص القيادة على تقديم أي تسهيلات من أجل مصلحة الوطن والمواطن .

وأهاب بالاتحاد التعاون مع الوزارة في سبيل البحث عن آليات جديدة للرقابة ومنع أي ابتزاز يمارس على التجار والقطاع الخاص وضرورة تقديم أفكار ورؤى تطور العمل والشراكة بين القطاعين .. مبدياً إستعداد الوزارة للتعاون في تفعيل الاتحاد والغرف التجارية و الصناعية في كافة المحافظات.

بدوره ثمن مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية دعم قيادة وزارة الصناعة والتجارة للإتحاد  والتجاوب السريع مع كافة مشاكل منتسبي الاتحاد والغرف التجارية والذي كان له الأثر الفاعل في تحقيق الإستقرار التمويني خلال الفترات الماضية.

قد يعجبك ايضا