المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو يكشف عن لقائه السيسي 6 مرات سراً منذ 2011

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين 13 سبتمبر 2021، عن إجرائه 6 لقاءات سرية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مدينة سيناء.

قناة “كان” الإسرائيلية قالت إن نتنياهو كشف عن أن لقاءاته السرية مع السيسي بدأت منذ عام 2011، إضافة إلى لقائهما العلني في عام 2017، بجانب هذه اللقاءات، التقى السيسي ونتنياهو علناً عام 2017.

جاء تصريح نتنياهو بالتزامن مع لقاء السيسي لرئيس الوزراء الاحتلال الحالي، نفتالي بينيت، وتعتبر هذه الزيارة الرسمية هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء الاحتلال منذ ما يقارب 10 سنوات، وتأتي بعد عدة اتفاقيات تطبيع نجح الكيان الصهيوني في تحقيقه مع عدد من البلدان العربية.

لم يكشف نتنياهو مزيداً من التفاصيل عن اللقاءات السرية، لكن اللافت قوله إنها بدأت في عام 2011، وهو نفس العام الذي شهدت فيه البلاد ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

شغل السيسي منصب رئيس المخابرات الحربية (2010 – 2012)، ثم أصبح وزيراً للدفاع (2012- 2014) ثم رئيساً لمصر (منذ 2014).

في هذا السياق، رأى الباحث الفلسطيني في الشأن الإسرائيلي، صالح النعامي، في تغريدة على حسابه في تويتر، أنه “من كلام نتنياهو يتضح أن السيسي التقاه منذ أن كان قائداً للاستخبارات العسكرية، وضمن ذلك لقاءات من خلف ظهر مرسي”، وفق قوله.

أضاف النعيمي: “إذا أخذنا بالاعتبار لقاءين سريين في القاهرة والعقبة ولقاء علنياً في نيويورك، يتضح أن السيسي التقى نتنياهو 9 مرات على الأقل، السؤال: ما المبرر؟”.

قد يعجبك ايضا