المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد عام ونصف من الاعتقال .. الإفراج عن رحالة “فرنسي” معتقل في شبوة (صور)

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت الناشطة الحقوقية “وداد الدوح”، أنه تم الإفراج عن مواطن فرنسي كان في معتقل سري بمدينة عتق محافظة شبوة، بعد عام ونصف من الاعتقال.

 

وقالت “الدوح” عبر حسابها على فيسبوك: “إفراج عن الفرنسي بعد عام ونصف من الاعتقال السري في عتق محافظة شبوة”.

واوضحت انه سبق وكشفت منظمة “فرونت لاين” البريطانية في تقرير سري من داخل سجن عتق عن وجود مواطن فرنسي محتجز فيها لمدة عام ونصف وبطريقة غير قانونية.

الدوح ارفقت منشورها بصورة من صحيفة فرنسية، قالت وفي ترجمة لها انه : وبحسب الصحيفة الفرنسية فقد تم إطلاق سراح المواطن الفرنسي الذي كان محتجز في سجون عتق، و عودته إلى بريتاني في فرنسا، بعد أن كان محتجزًا بشكل سري لمدة ثمانية عشر شهرًا في عتق محافظة شبوة.

واضافت الدوح أن: الصحيفة ذكرت بأن المعتقل هو رحاله ويبلغ من العمر ٣٢ عاما.

وتسيطر مليشيا حزب الإصلاح على محافظة شبوة، منذ عام 2019 بعد صراع مع القوات الموالية للإمارات.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، ‏نصب تذكاري‏‏‏ و‏نص مفاده '‏‎Élections américaines International Amériques Brexit Accueil Actualité > International Europ Réservé aux abonnés Un Français libéré après un an et demi de détention secrète au Yémen Par Georges Malbrunot Mis àjour le 06/08/2021 à 21:25 ٢ገ۶ «Je suis quasiment sûr qu'ils m'ont gardé pour réclamer de l'argent. Ils sont très pauvres. C'est du banditisme», confie Nicolas, qui été détenu, en secret, dix-huit mois au Yemen. Collection Personnelle‎‏'‏‏

 

قد يعجبك ايضا