المصدر الأول لاخبار اليمن

جنرال إسرائيلي سابق: لسنا مستعدون للحرب المقبلة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

حذر جنرال إسرائيلي سابق، من عدم استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب المقبلة.

وأجرت القناة العبرية السابعة، مساء الثلاثاء، لقاء مع الجنرال يتسحاق بريك، رئيس لجنة تلقي الشكاوى السابق بالكيان الإسرائيلي، أكد من خلاله عدم استعداد اسرائيل لأي معركة أو حرب مقبلة على غرار حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973.

وذكر الجنرال الإسرائيلي أن حرب “يوم الغفران” أو السادس من أكتوبر كانت نقطة تحول مهمة لاسرائيل وللدول العربية، محذرا من الحرب المقبلة لبلاده، بدعوى أن حرب “يوم الغفران” كانت عبارة عن رحلة في روضة الأطفال مقارنة بما سيحدث للكيان في الحرب المقبلة.

وأوضح الجنرال يتسحاق بريك، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يتعلم الدروس ولم يستعد بكل معنى الكلمة للحرب المقبلة.

وجاءت تصريحات الجنرال يتسحاق بريك على خلفية نجاح 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع، شديد الحراسة شمالي إسرائيل، في السادس من الشهر الجاري، عبر فتحة في دورة مياه بإحدى الزنازين متصلة بنفق ينتهي خارج أسوار السجن، إلا أن الأمن الإسرائيلي تمكن من اعتقال 4 منهم لاحقا.

والجمعة الماضي، شهدت مدينة الناصرة العربية داخل الخط الأخضر اعتقال الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح السبت الماضي، اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في أم الغنم (شمال).

وتكثف قوات الأمن الإسرائيلية جهودها لإلقاء القبض على الأسيرين المتبقين مناضل نفيعات وأيهم كمامجي، وتقول إن أحدهما موجود في الضفة الغربية فيما الآخر داخل الأراضي الإسرائيلية.
سبوتنيك

قد يعجبك ايضا