المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تحقق انتصارات خاطفة أسفرت عن تطهير مديريات جديدة في البيضاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، عملية خاطفة، تمكنت خلالها من تطهير مديرية مسورة، الصومعة ومناطق استراتيجية شرق محافظة البيضاء.

وقالت مصادر قبلية في محافظة البيضاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات حكومة صنعاء، شنت فجر اليوم هجوم عسكري مكثف باتجاه مواقع العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة في مديرية مسورة والصومعة.

وبعد معارك شرسة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على مديرية مسورة بالكامل وتطهير ما تبقى من أطراف مديرية الصومعة، ومناطق “العقلة” و”شرجان”.

وأكدت المصادر، أن عناصر تنظيم القاعدة فرت بشكل جماعي من مديريتي مسورة والصومعة باتجاه مدينة مأرب.

المصادر أوضحت، أن الإنجاز العسكري الذي حققته قوات صنعاء بتطهير كامل مديرية مسورة والصومعة جعلها تتحكم في قطع طرق إمداد قوات التحالف بين محافظتي مأرب والبيضاء وشبوة، والسيطرة على أهم مثلث طرق استراتيجي يتحكم بالطريق الرئيسي نحو مدينة مأرب، وجنوباً إلى محافظة البيضاء، وغرباً باتجاه مركز مديرية العبدية، وشمالاً نحو وادي «بقثة»، الأمر الذي سيمكنها من التحكم بخمس مديريات، في محافظة مأرب وهي العبدية وحريب، والجوبة، وجبل مراد ورحبة، بالأضافة إلى فرض محافظة البيضاء.

وبدوره يسعى التحالف جاهدا عبر محاولات فاشلة إلى وقف تقدم قوات صنعاء نحو مدينة مأرب من خلال تكثيف الغارات الجوية باتجاه المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء في الصومعة.

قد يعجبك ايضا