المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن معاملة مهينة لمحمد بن زايد في السعودية

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر سعودية عن معاملة مهينة تلقاها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لدى زيارته الأخيرة إلى السعودية ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال حساب “العهد الجديد” الشهير على تويتر إنه “في الزيارة الأخيرة لـمحمد بن زايد للسعودية، تمّ استقباله في المطار، وأبقوه فيه لمدة ساعتين”.

وأوضح الحساب أن محمد بن زايد “رحل دون أن تتم استضافته في القصر، ثم بعد انتهاء الزيارة عاد محمد بن سلمان مباشرة إلى قصره في نيوم”.

وعلم “سعودي ليكس” من مصادر في الديوان الملكي أن المفاوضات السرية القائمة بين البلدين، دخلت مرحلة متوترة في ظل التنافس الشديد .

وقالت المصادر إن المفاوضات القائمة لا تزال تصطدم بمصالح كبيرة للبلدين، متوقعا أن يشتد التنافس والتوتر في العلاقة بين البلدين.

وخلال الأسابيع الماضية توتر العلاقات بين الإمارات والسعودية إزاء المصالح المتضاربة ما هدد بتفاقم الصراع وزيادة التنافس الإقليمي في المرحلة المقبلة.

وظهرت المصالح المتضاربة في الأشهر الأخيرة بين السعودية والإمارات حتى قبل الخلافات الأخيرة بشأن إنتاج النفط وعدم الاتفاق عليه في منظمة أوبك.

لكن في ظل التوتر القائم، رصد “سعودي ليكس” أدوات سعودية لردع الإمارات، ليبقى السؤال: هل يجرؤ ولي العهد محمد بن سلمان على تطبيقها أمام نظيره محمد بن زايد؟

قد يعجبك ايضا