المصدر الأول لاخبار اليمن

ردود الفعل تتواصل.. جريمة مقتل السنباني في عدن وليدة سياسات التحالف

استطلاع / وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل ردود الأفعال المتضامنة مع الشاب المغدور به عبدالملك السنباني والمنددة بالجريمة والداعية إلى اتخاذ أجراءات سريعة تجنب المسافرين مخاطر الفوضى الأمنية المتزايدة في المناطق التي يسيطر عليها التحالف جنوب اليمن.

وخلال الأيام الماضية، تزايدة ردود الأفعال بجريمة مقتل الشاب عبد الملك السنباني التي كشفت جانباً من مأساة اليمن الكبرى وأصبحت قضية رأي عام عابرة للمناطق والمذاهب وأخذت أبعادا وطنية انسانية، طالب على إثرها الجميع بإيجاد حلول جذرية تنقذ المسافرين من حالة الفوضى الأمنية التي تحدث بشكل متعمد من قبل دول التحالف.

وفي هذه الأجواء وعلى وقع هذه الجريمة التي لم تكن الأولى ولن تكون الاخيرة، طالب جميع أبناء الشعب اليمني بضرورة فتح مطار صنعاء الدولي ، وناشدو المجتمع الدولي رفع الحصار على مطار صنعاء ، بخاصة ان السفر عبر مطار عدن أو سيئون أصبح غير آمن ويتعرض المسافرين للإبتزاز والتعسف في جميع النقاط .

“وكالة الصحافة اليمنية” رصدت ردود فعل الكثيرمن أبناء الشعب اليمني على المستوى الشعبي  المنددين بالجريمه والمطالبين بفتح مطار صنعاء.

 

أنور العنسي (كاتب وصحفي سياسي ): لا ينبغي ل25 مليون يمني ان يظلو بلا منفذ جوي

الكاتب والصحفي السياسي أنور العنسي اعتبر انه “لم يعد هذا وقتاً للمناكفات وتصفية الحسابات #مطار_صنعاء يجب أن يعود للعمل بشكلٍ مهنيٍ محايد ولو تحت إشراف دولي. لا ينبغي لـ 25 مليون إنسان في محافظات الشمال أن يظلوا بلا منفذ جوي ، وتحت رحمة أجهزة غير مدربة ولا مسؤولة في مطارات وطرق جنوب وشرق البلاد!”.

عبدالباسط الشرفي( ناشط مدني): لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة 

فتح مطار صنعاء يحمي كل العائدين الى أرض الوطن فما حصل لــــ #عبدالملك_السنباني جريمة بشعة بكل المقاييس يجب ان لاتمر مرور الكرام ، وهذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في مناطق سيطرة المليشيات.

عباس الضالعي( اعلامي ).. كل هذا متوقع 

كان متوقع غياب الرجولة والشهامة والعروبة والاخاء لكن مستحيل غياب الاخلاق.. قتل المغترب المسالم الشاب #السنباني كشف اوسخ مافي نفوس القوم الذي يدعون زورا انهم اصل العرب.. ننتظر العدالة لطمس الاخلاق السيئة عن هؤلاء القوم.

 

 أروى الشميري(ناسطة حقوقية).. تهمة انت حوثي تبيح سفك دماء الابرياء

تهمة انت #حوثي اصبحت تبيح سفك دماء ابناء شمال الشمال المتواجدين في المحافظات الجنوبية! #عبدالملك_السنباني لم يكن اول الضحايا ولن يكون اخرهم لذلك يجب ان نطالب جميعا بفتح مطار #صنعاء طالما ابناء صنعاء و ابناء شمال الشمال اصبحوا متهمون بالتحوث ودمائهم مباحة!

 

سكينة حسن (ناشطة مدنية).. من يعتبر المطالبة بفتح مطار صنعاء تسييس عديم الفهم

من يعتبر ان المطالبة بفتح مطار صنعاء هو استغلال لدم الشهيد عبدالملك السنباني وتسييس له هو شخص اما عديم الفهم او لئيم جداً ! عبدالملك السنباني لو عاد من مطار صنعاء ما حدث له ما حدث هذه حقيقة وعبدالملك وكل شهيد اوأسير او مختطف بسبب اغلاق مطار صنعاء هم ضحايا لنفس السبب.

 

المرتضى المتوكل (إعلامي): الأمم المتحدة شريكة في الجريمة

قضية مقتل الطالب #عبدالملك_السنباني يؤكد على: إجرام وتوحش تحالف العدوان(السعودي الإماراتي الأمريكي)ومرتزقتهم،وصوابية قتالهم لإنقاذ اليمن صمت ناشطي وناشطات الدفع المسبق، لأن الجريمة ليست في مناطق حكومة الإنقاذ! تجاهل الأمم المتحدة عن حصار وإغلاق #مطار_صنعاء شراكة في الجريمة.

 

الشيخ حسين حازب(سياسي): الأمم المتحدة تتحمل المسئولية

تتحمل الامم المتحدة ومبعوثها، ودول الاحتلال والمرتزقة دم الشهيد المغدور #عبدالملك_السنباني، الذي غدروا به عناصرالامارات في لحج واعتقال الاخ / حسن العماد ظلماً وعدوانا من قبل المحتل السعودي، وكلما يتعرض له المغتربون والطلاب في المنافذ التي تقع تحت الاحتلال السعو/اماراتي..

 

مصطفى احمد(ناشط حقوقي).. قضية افتتاح مطار صنعاء اصبحت مطلب حق لابد من انتزاعه

لم تجف دماء #عبدالملك_السنباني ليصلنا خبر اختطاف خمسه طلاب يمنيين في مطار عدن قادميين من ماليزيا !! سلطة الإحتلال لا زالت بكل عهر تمارس العربده والإجرام بحق أبناء الشعب اليمني العائدين إلى وطنهم. أصبحت قضية فتح مطار صنعاء للمسافرين حق لابد أن ينتزع لم يعد هناك متسع للمطالبة !

أديب العوذلي(ناشط مدني).. فتح مطار صنعاء لأجل المرضى والمغتربين والطلاب 

من جته قال أديب العوذلي أن “فتح #مطار_صنعاء من مصلحة الشعب اليمني ٢٥ مليون شمالي في منهم المريض والمغترب والطالب والزائر وغيرهم محتاجين للسفر والعودة للوطن”.

فيصل بن أمين أبو راس(سياسي): لا امن ولا أمان الا بطرد الغزاة وفتح مطار صنعاء

بينما اعتبر الديبلوماسي فيصل أبو راس أن (( من يسيطر على #مطار_عدن ويتحكم في بيانات العابرين قوة استخبارية اماراتية وما يجري من خطف او إيقاف وتعقب للمسافرين هو بأوامر وتوجيه تلك الخلية وجنود الانتقالي قفازات تنفيذية.. لا أمن ولا أمان لأي يمني دون طرد الغزاة والمحتلين وفتح #مطار_صنعاء الدولي)).

 

منصة صدق اليمنية(منصة مستقلة).. نطالب بايجاد حلول جذرية لفتح مطار صنعاء

ليس محاكمة فقط؟ وإنما نطالب بحل للمهزلة الحاصلة في النقاط العسكرية على طول الطريق في جميع أنحاء الوطن. ما يحصل في النقاط العسكرية من ابتزاز وجرائم ونهب واستغلال للمواطن يستدعي وبشكل عاجل إيجاد حلول ومن ضمنها فتح #مطار_صنعاء وتحييده عن الخلاف بين الأطراف المتصارعة.

عادل الحسني (ناشط سياسي).. الحادثة لم تكن صدفه 

الناشط السياسي في صفوف حزب الإصلاح قال “رصدوه من داخل عدن وخطفوه وعذبوه حتى مات؛ وأخذوا ما بحوزته من مال. عن ميليشيات الانتقالي الإماراتي أتحدث. لم تكن الحادثة صدفة وهذه الصورة مسربة من جوال عسكري في اللواء التاسع صاعقة؛ قبل وصول السنباني للنقطة”.

جيهان الحكيم( ناشطة حقوقية امريكية): متى ستنهي امريكا دعمها للتحالف على اليمن 

اليمنيون ليسوا بأمان في أمريكا ولا بأمان في # اليمن! هذا الشاب ملطخ بالدماء أيضًا!  متى تنهي الولايات المتحدة الدعم العسكري للتحالف؟

النبهاني( ناشط حقوقي).. للسفير البريطاني ألم يصدمك مقتل الشاب السنباني في عدن مثل صدمتك لمقتل الأغبري في صنعاء.

سؤال للسفير البريطاني في اليمن.
هل يصدمك مقتل الطالب اليمني عبد الملك السنباني الذي قتل على يد المرتزقة في عدن اليمن؟

 

نواف العتيبي( اعلامي) .. يجب عدم استغلال مطار صنعاء في المفوضات مع الحوثيون

نواف العتيبي ناشط سياسي سعودي عبر عن رأيه في القضية قائلاً: يجب عدم استخدام مطار صنعاء كأداة تفاوضية ضد الحوثيين. اليمنيون العاديون هم الذين يعانون من الحصار السعودي وإغلاق مطار صنعاء. يجب أن ينتهي اليوم!.

 

أنيس منصور(كاتب وصحفي سياسي): الجريمة تمت بأيادي وسلاح اماراتي 

الصحفي والكاتب السياسي انيس منصور قال “النقطة المليشياوية للانتقالي التي ارتكبت جريمة نهب وقتل وغدر بالشهيد #عبدالملك_السنباني تمت بسلاح واطقم وذخيرة اماراتية وراتبهم من الامارات ويخضعون لادارة الانتقالي الاماراتي وهي جريمة غدر بشعة تضاف الى جرائم الامارات بحق الانسانية في اليمن”.

 

احمد جحاف .. يجب اغلاق مطار صنعاء امام رحلات الامم المتحدة

يجب فتح مطار صنعاء الدولي ولن يأتي ذلك من خلال البيانات والنداءات. كفى من النداءات. يجب أن يكون هناك ضغط عملي ، وأنا مع أولئك الذين يطالبون بإغلاق المطار أمام رحلات الأمم المتحدة.

 

ندى الوزان( ناشطة حقوقية).. اغلقو مطار صنعاء كليا

أغلقوا مطار # صنعاء كليًا ولا تسمحوا لرحلات # الأمم المتحدة بالهبوط في مطارنا ، كفى !! إذا كانوا يريدون القدوم إلى #Sana ، فعليهم القدوم إلى # عدن !! وآمل أن يتم خطفهم وقتلهم ربما سيشعرون بذلك.

قد يعجبك ايضا