المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة ومحافظ عمران يفتتحان مستشفى حرف سفيان المحوري

عمران/وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، مبنى مستشفى حرف سفيان المحوري الجديد بمحافظة عمران.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ووكلاء محافظة عمران ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي، أشار وزير الصحة إلى أن افتتاح المشروع يتزامن مع الاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وأكد أن من أولويات وزارة الصحة الاهتمام بالريف تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالريف والمناطق النائية .. منوهاً بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر الممولة للمشروع بتكلفة تصل إلى 500 مليون ريال.

ولفت إلى أهمية المشروع في استيعاب الزيادة السكانية بمديرية حرف سفيان، كون المبنى القديم ضيق ولا يمكن التوسع فيه وفتح أقسام جديدة .. مبيناً أن أبناء المديرية يستحقون الاهتمام لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ووجه وزير الصحة ببدء إجراءات النقل للمبنى الجديد خلال أسبوع .. مؤكداً أنه سيتم تزويد المستشفى بما ينقصه من مستلزمات وأجهزة طبية وكادر متخصص بحسب المتاح والمتوفر.

فيما ثمن محافظ عمران، جهود قيادة وزارة الصحة واهتمامها بالجانب الصحي في المحافظة .. مؤكداً أن القطاع الصحي بالمحافظة شهد خلال الفترة الأخيرة تحسناً ملحوظاً بتقديم خدمات طبية وعلاجية، خاصة ما يتعلق بالرعاية الصحية الأولية والولادة والطوارئ التوليدية والوليدية والعمليات وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لها سواء في العناية المركزة أو الحضانات في المستشفيات الريفية التي لم تكن تتوفر من قبل.

قد يعجبك ايضا