المصدر الأول لاخبار اليمن

منطقة صناعية إماراتية توقع اتفاقية تجارية مع أكبر بنك إسرائيلي

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

وقع مذكرة تفاهم مع منطقة خليفة الصناعية “كيزاد” في أبو ظبي، وفق ما ذكر موقع “غلوبس” الاقتصادي.

يأتي ذلك تعزيزا للعلاقات التجارية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات ، وقع بنك “ليئومي” الإسرائيلي، وهو من أكبر البنوك في الكيان.

وبحسب البنك، فإن الحديث يدورعن مركز التجارة الأكبر في الإمارات، وأنه في سياق مذكرة التفاهم اتفق الجانبان على دراسة الفرص للعمل المشترك في المشاريع في مجال الموانئ، والصناعة والخدمات اللوجستية، كما أكد البنك الإسرائيلي للصحيفة العبرية.

وذكرت المصادر في تل أبيب على أن الاتفاق سيتيح لعملاء البنك التجاريين والصناعيين، المستوردين والمصدرين، تطوير نشاطات كبيرة في الدول لخليجية، وبالتالي الوصول إلى أسواق جديدة في الشرق الأقصى وكافة أنحاء العالم، إلى جانب أنه يتيح للشركات التي تعمل في الإمارات إقامة نشاطات تجارية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار معنيون في البنك إلى أن “كيزاد”شركة تابعة لموانئ أبو ظبي، ثاني أكبر شركة موانئ في دولة الإمارات، والتي تملكها الحكومة.

هذا الاتفاق يضاف إلى اتفاق تفاهم آخر وقعه البنك العام الماضي مع شركة موانئ دبي العالمية، والتي تقدم خدمات دولية رائدة في مجال حلول سلسلة التوريد، وبموجبه، يدرس الطرفان الاستثمار المشترك في مجال الخدمات اللوجستية في الكيان الإسرائيلي.

وأشار بنك “ليئومي” إلى أنه بدأ مؤخرا إجراء سلسلة من الاجتماعات عبر الانترنت لعملائه التجاريين بهدف أن يعرض أمامهم الإمكانيات التجارية الكافة في الدول الخليجية على ضوء اتفاقيات التطبيع التي وقعت مؤخرا مع الإمارات والبحرين، وجرت الاجتماعات بالتعاون مع “Yokwe Technologies” التي تمثل “كيزاد” في الكيان.

وكان وزير المخابرات الإسرائيلي السابق إيلي كوهين توقع أن يكون حجم التبادل التجاري بين تل ابيب وابو ظبي ملياري دولار، توازيا مع إيجاد 15 ألف فرصة عمل، إضافة إلى الاستثمارات بينهما.

قد يعجبك ايضا