المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من تقلبات الطقس والتغيرات المناخية بهذه المحافظات!

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء غائمة وهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، بأن الأمطار تشمل مرتفعات محافظة صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً وتمتد الأمطار شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة) في فترتى الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، فيما تنشط الرياح على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن واقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأكد بأن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً حار نهاراً مع احتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوة, والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً لتبلغ اقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن طقس أرخبيل سقطرى يكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح السطحية قوية السرعة وتبلغ اقصى سرعة لها 30 عقدة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج الذي قد يصل إلى أكثرمن 4.5 متر.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

كما نبه السائقين  في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الضباب ، وكذا مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا