المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتصالات تدشن وتضع حجر الأساس لـ 38مشروعاً في البيضاء بقرابة 6 مليارات ريال

البيضاء / وكالة الصحافة اليمنية //

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ومعه القائم بأعمال محافظ البيضاء حمود شثان 12 مشروعاً في قطاع الاتصالات بالمحافظة بتكلفة 782 مليون ريال بمناسبة العيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

شملت المشاريع، توسعة السعات التراسلية والشبكات الهاتفية ومحطات يمن موبايل في عدد من المناطق بالمحافظة بتمويل ذاتي.

ووضع وزير الاتصالات والقائم بأعمال محافظ البيضاء حجر الأساس لـ 26 مشروعاً لتوسعة السعات التراسلية والسنترالات والشبكة النحاسية وإنشاء محطات يمن موبايل بتكلفة تزيد عن خمسة مليارات ريال.

وخلال الافتتاح ووضع حجر الأساس، أشار وزير الاتصالات إلى ما يمثله الاحتفال بثورة 21 سبتمبر من معاني ودلالات في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.. مؤكدا أن ثورة 21 سبتمبر هي ثورة الحرية والاستقلال خلصت اليمن من الوصاية والتبعية.

وأوضح الوزير النمير أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات بما يواكب التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، معتبراً المشاريع رافداً للتنمية في محافظة البيضاء وإحداث نقلة نوعية في مجال الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان على هذا القطاع واستهدافه لبنيته التحتية.

من جانبه أشار القائم بأعمال محافظ البيضاء إلى أهمية تطوير الاتصالات بالمحافظة لارتباطها بكل مجالات التنمية ، مثمناً جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الاتصالات .. مؤكداً أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان.

بدوره أكد مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص أهمية المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في تطوير خدمات الاتصالات بالمحافظة.

وأشار إلى تزامن هذه المشاريع مع العيد السابع لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة، ما يجسد الثبات عمليا في وجه العدوان ..مثمنا اهتمام الوزارة والمؤسسة وشركة يمن موبايل، وما تقدمه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة من تسهيلات لفرع المؤسسة بما يمكنه من تنفيذ المشاريع في كافة مناطق ومديريات البيضاء.

إلى ذلك تفقد النمير وشثان سير العمل في السنترال المركزي ومكتب خدمات المشتركين ومكتب الانشاءات بالمحافظة.

واستمع وزير الاتصالات والقائم بأعمال المحافظ ومعهما رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير عام الفرع عدنان القصوص، من مدير الإنشاءات عادل الكولي والقائمين على الإدارات إلى شرح حول سير العمل ومستوى توفير خدمات الاتصالات وأعمال الصيانة والإنشاءات والصعوبات وسبل معالجتها.

وأشاد وزير الاتصالات بمستوى الأداء بالفرع .. وحث الجميع على مضاعفة الجهود لتوفير خدمة نوعية ومتميزة والارتقاء بمستوى العمل الإداري والميداني.

قد يعجبك ايضا