المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران: محادثاتنا مع السعودية بشأن أمن الخليج وصلت إلى “مراحل متقدمة”

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية/

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الخميس: إنه في الأشهر القليلة الماضية أجرينا اتصالات أكثر تنظيما مع السعودية، مضيفا أنه كانت هناك محادثات جيدة حول القضايا الثنائية.

وأضاف خطيب زاده لوكالة أنباء “إرنا” حول آخر التطورات في المحادثات الإيرانية السعودية “أجرينا عدة جولات من المحادثات مع الحكومة السعودية في بغداد خلال الأشهر القليلة الماضية”، موضحا أنها “كانت هناك محادثات جيدة بشأن العلاقات الثنائية”.

وتابع، أن التقدم في المحادثات بشأن أمن الخليج كان جاد للغاية، مؤكدا أن هذه المحادثات لم تتوقف أبدا وبعد تولي حكومة السيد رئيسي مهامها تم تبادل الرسائل على المستوى المناسب.

وأردف المتحدث باسم الخارجية: نعتقد أنه إذا أولت الحكومة السعودية اهتماما جادا برسالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأن حل المشكلات في المنطقة يكمن داخل المنطقة نفسها، وأنه يجب أن نتوصل إلى آلية إقليمية شاملة، حينها يمكن أن تكون لدينا علاقة مستقرة وجيدة بين البلدين المهمين في المنطقة، وهما إيران والسعودية.

وفي خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء، أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عن أمله في أن تؤدي محادثات بلاده مع إيران إلى بناء الثقة.

قد يعجبك ايضا