المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل حضرموت تهدد بإيقاف تصدير النفط الخام

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

هددت قبائل آل جابر في محافظة حضرموت بتوقيف إنتاج وتصدير النفط الخام من حقول المسيلة، ومنع مرور الشاحنات المحملة بالمواد النفطية من وإلى وادي وساحل حضرموت.

 

ونصبت مجاميع مسلحة من قبيلة آل جابر حواجز ونقاط تفتيش بالقرب من شركة بترو مسيلة وعمدت على إيقاف الناقلات  المحملة بالمشتقات النفطية التابعة لـ”حكومة هادي”، والتجار القادمة من ساحل حضرموت وشركة بترو مسيلة، كوسيلة ضغط على السلطات للاستجابة لمطالبهم.

 

وتطالب القبيلة بوقف بناء مدرسة بأرض تخلو من الساكنين والطلاب في وادي سنا بالقرب من حقول النفط بمديرية غيل بن يمين، متهمين المحافظ فرج البحسني، بالتواطؤ مع المتنفذين والسماح بتخريب السلم المجتمعي والتنازع على أراضي خاصة ولأجندة مشبوهة لإيقاع فتنة بين القبائل.

 

وكانت وساطة قبلية من مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، قد تدخلت لحل مشكلة الأرض المتنازع عليها، يترتب عليه تصعيد بين الأطراف المتنازعة.

 

وتسبب تصعيد القبائل، بعدم وصول صهاريج نقل الديزل إلى المحطات المشغلة للتيار الكهربائي ما ضاعف معاناة المواطنين بزيادة ساعات انقطاع الكهرباء عن منازلهم إلى جانب حدوث أزمة في المشتقات النفطية والمواد البترولية.

 

 

قد يعجبك ايضا