المصدر الأول لاخبار اليمن

دوتشيه فيلا: فنان يمني يستعرض جداريات ضد الحرب في برلين

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

سلط موقع “دوتشيه فيلا” الألماني اليوم الخميس، الضوء على جداريات للجرافيتي اليمني مراد سبيع، اللوحات عبارة عن سبع صور بالأبيض والأسود اصطفت على خلفية حمراء كُتب بجانبها “الحروب هي أحد الجذور الشريرة ، وتحول البشر إلى وحوش ، وضحايا ، وآخرون يراقبون ويتجاهلون”.

وجوه الحرب

وتابع الموقع: كواحد من هؤلاء الفنانين من أجل التغيير، تمت دعوة سبيع للمشاركة في معرض جماعي خلال المهرجان لإنشاء هذه الجداريات.

 ولفت الموقع إلى أن تأثير الحرب على السكان كارثي، حيث تستمر أسوأ أزمة إنسانية في العالم في التدهور بمستويات غير مسبوقة من الاحتياجات” ، كما جاء في بيان صحفي صادر عن المديرية العامة للحماية المدنية الأوروبية وعمليات المساعدة الإنسانية (DG ECHO) ، الذي نُشر في 22 سبتمبر الجاري.

كارثة الحرب

وفقًا للمدير العام للمكتب الإنساني للجماعة الأوروبية ، هناك 20.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المساعدة ، أي ما يعادل 66٪ من السكان، وأكثر من 16.1 مليون منهم يفتقرون إلى الوصول الموثوق إلى الغذاء.

القوى العالمية والحرب

وسبق لـ “سبع” أن رسم لوحة جدارية تندد ببيع الأسلحة الفرنسية إلى السعودية، كما أن المانيا تساهم أيضًا في الحرب بالوكالة من خلال تصدير الأسلحة إلى الدول التي تقاتل مع التحالف الذي تقوده السعودية.

قد يعجبك ايضا