المصدر الأول لاخبار اليمن

بطولة الفروسية.. شليل بطل الناشئين والطويل ثانيًا واليمني ثالثًا

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

توج الفارس علاء أحمد شليل بطلا لفئة الناشئين لبطولة 21 سبتمبر لقفز الحواجز على كأس الشهيد العميد / جعفر صلاح عبدالله مشقي التي يُشارك فيها 80 فارسا مثلوا سبعة جهات هي الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ومدرسة الرعد للفروسية واسطبل الصمود ومربط الرعد واسطبل اليمان واسطبل الناصر والتي تقام للفترة من 21 إلى 25 سبتمبر الجاري .

وأكد الأمين العام المساعد للجنة تسيير أعمال الاتحاد نائب مدير البطولة الدكتور جابر البواب بأن البطولة ناجحة، وأنها جاءت لإحياء أنشطة الاتحاد العام للفروسية بعد فترة جمود استمرت قرابة أربع سنوات من الركود .

وقال إن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتحيي الحرية والاستقلال لبلادنا وتحافظ على كرامة اليمنيين وأحيت النشاط في اتحاد الفروسية من جديد وأعادت لميادينها روح التنافس على صهوات العاديات .

من جانبه أعرب الفارس علاء أحمد شليل عن سعادته بهذا التتويج وخطف لقب فئة الناشئين لقفز الحواجز مشيرا بأن المنافسة كانت قوية.

وشهدت منافسات البطولة في يومها الثاني إقامة المباراة رقم ( 3 ) لفئة الناشئين لقفز الحواجز حيث تنافس 33 فارسا في هذه الفئة على لى قطع مسلك مكون من ثمانية حواجز بينها حاجز ثنائي مركب  A – B ) ) والارتفاع من 90 سم إلى 100 سم وسوف يحكم هذا الشوط وفقا للمعدل (  A ) مع اعتبار الزمن وفي حال التعادل على المراكز الخمسة الأولى سوف تجرى جولة تمايز لتحيد المراكز الخمسة الأولى .

فيما يشهد يوم غدٍ الجمعة راحة للخيول على أن تختتم البطولة مساء السبت، بإقامة المباراة رقم ( 4 ) والتي ستكون منافساتها على حاجز المقدرة والمهارة يعقبها حفل الاختتام وتكريم الفرسان الفائزين في البطولة .

قد يعجبك ايضا