المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل يؤكد حرص الوزارة تقديم كافة التسهيلات لبعثة الأمم المتحدة بالحديدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير النقل عامر المراني  حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات لبعثة الأمم المتحدة بالحديدة وتسهيل مهامها لتنفيذ ما جاء في إتفاق ستوكهولم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة- رئيس لجنة إعادة تنسيق الانتشار، الجنرال أبهيجيت جوها.

 

واستعرض اللقاء، الذي حضره نائب وزير الخارجية حسين العزي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر ورئيس المكتب الفني بوزارة النقل عبدالكريم صالح، الجوانب المتصلة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم والتسهيلات المقدمة من حكومة الإنقاذ الوطني، للبعثة لتنفيذ مهامها، في مقابل تنصل وتهرب الطرف الآخر من تنفيذ التزاماته.

وتطرق اللقاء، إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن وما يعانيه الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء إلى ميناء الحديدة.

وفي اللقاء استنكر  الوزير المراني تعمد وإصرار دول التحالف على إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية والمدنية وعرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة.

كما أكد وزير النقل، على ضرورة فتح مطار صنعاء أمام كافة الرحلات المدنية لرفع معاناة المواطنين وما يتعرضون له من قتل ونهب واختطاف أثناء سفرهم عبر مطاري عدن وسيئون.

ولفت إلى أن جريمة عبدالملك السنباني، كشفت للرأي العام والمجتمع الدولي، حجم المعاناة التي يتعرض لها المواطن خلال سفره في المحافظات المحتلة.

من جانبه أشاد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة، بتعاون حكومة الإنقاذ وما تقدمه من تسهيلات للبعثة..  مؤكداً أن رفع معاناة الشعب اليمني من أولويات الأمم المتحدة .

قد يعجبك ايضا