المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع بريطاني: بن سلمان يتعامل مع الشعب السعودي كجزء من ممتلكاتة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع “ميدل ايست آي ” البريطاني إن ولي العهد محمد بن سلمان يحكم السعودية بتفرد كامل ويعامل شعبه كما لو أنهم جزء من ممتلكاته الخاصة.

وذكر رئيس تحرير الموقع ديفيد هيرست أنه في وقت يتم إعادة تشكيل الشرق الأوسط فإن بن سلمان يقدم نموذجا غريبا للطابع الشخصي البحث في الحكم.

وأشار هيرست إلى بن سلمان لم يتصالح حتى الآن مع الواقع الجديد القائم على الغياب العسكري الأمريكي سواء عن المملكة أو المنطقة.

وقال:ربما سيفعل بن سلمان ذلك الآن بعد أن سحب الرئيس الأمريكي جو بايدن للتو صواريخ باتريوت الخاصة به من المملكة ورفع الحظر الذي فرضه اثنان من أسلافه على الوثائق السرية بشأن مزاعم عن صلات الحكومة السعودية باثنين من خاطفي الطائرات في 11 سبتمبر”.

وأضاف:على عكس ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، يحمل محمد بن سلمان ضغائن شخصية. ولا يستطيع أن يغفر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الدور الذي لعبه في إبقاء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على جدول الأعمال في واشنطن”.

وبذلك، أضرأردوغان بشكل دائم بسمعة محمد بن سلمان الدولية ، مما جعل تكرار رحلة إلى لندن والولايات المتحدة أمرًا مستحيلًا على الملك السعودي المستقبلي.

وحسب هيرست “لا تزال نفسية محمد بن سلمان – على الرغم من مظهرها الحداثي في ​​الظهور كمصلح – متجذرة في ماضيه البدوي”.

وتابع قائلا: كونه ملك المستقبل، فإن بن سلمان يعتبر شعبه ملكه ويعامله على أنه سيدهم، كما يتم التعامل مع الدول الأخرى من قبله وحده. إنه يقرر ما إذا كانت مملكته ستعترف بإسرائيل أم أنه، كما هو الحال الآن، يمكنه اللجوء إلى إسرائيل لتزويده بأنظمة دفاع صاروخي”.

قد يعجبك ايضا