المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب.. دمار كبير في أكثر من 650 منزل وممتلكات عامة وخاصة جراء 30 ألف غارة للتحالف على صرواح

 

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مدير عام مديرية صرواح بمحافظة مأرب الشيخ مرعي العامري أن طيران التحالف استهدف مديرية صرواح بأكثر من 30 ألف غارة خلفت دماراً شاملاً للبنى التحتية والأملاك العامة والخاصة.

 

وأكد العامري في تصريح صحفي اليوم الاثنين ، أن غارات التحالف أدت إلى تدمير أكثر من 500 منزل وأكثر من 22 مدرسة و4 وحدات صحية وأكثر من 12 مساجد ، وكذا تدمير وتضرر 100 حقل زراعي وأكثر من 7 مشاريع مياه بالإضافة إلى 3 مواقع أثرية و3 مخيمات للنازحين.

 

وأشار إلى أن كل مقومات الحياة في المديرية من مشاريع الكهرباء والمياه وغيرهما تعرضت للتدمير الشامل وبصورة إجرامية غير مسبوقة، موضحا أنه نجم عن هذا الاستهداف والإجرام نزوح أكثر من 12 ألف أسرة من أبناء مديرية صرواح، ووضع هذه الأسر حاليا مأساوي وكارثي.

 

ولفت إلى أنه مع مرور العام السابع من عمر العدوان على اليمن هناك أكثر من 20 ألف طالب وطالبة في جميع المستويات محرومين من التعليم في المديرية ، منوهاً إلى أن حركة الحياة في صرواح مشلولة وأوضاع النازحين بحاجة إلى تدخل عاجل للجهات الحكومية والمنظمات في توفير وتقديم المساعدات.

 

وفيما يخص مخلفات اسلحة التحالف المحرمة كشف مدير عام مديرية صرواح أن مخلفات التحالف المحرمة من القنابل العنقودية وغيرها في المزارع والطرقات كبيرة ولا بد من إيجاد الحلول والمعالجات لمنع آثارها  الكارثية.

قد يعجبك ايضا