المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يؤكد الحرص على مساندة المحليات في إعداد وتنفيذ خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد الحرص على مساندة المحافظات والمحليات في إعداد وتنفيذ خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية .

جاء ذلك خلال ترأسه للقاء الذي عقد اليوم  لمناقشة خطوات عملية التخطيط التشاركي بالأمانة والمحافظات بحضور وزير الإدارة المحلية علي القيسي .

تطرق اللقاء إلى مراحل إعداد خطط المرحلة الثانية للرؤية الوطنية ٢٠٢١-٢٠٢٥م بأمانة العاصمة والمحافظات.

وفي اللقاء لفت الجنيد إلى أهمية إشراك المحليات في كافة المديريات والمحافظات عند إعداد وتنفيذ خطط ومشاريع الرؤية الوطنية .. مؤكداً على اضطلاع الجميع بالمسئولية والعمل وفق منهجية التخطيط التشاركي لوضع خطط ورؤى تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، بدور وزارة الإدارة المحلية وفريق محور المحلية في مساندة ومساعدة أمانة العاصمة والمحافظات في إعداد ووضع خطط الرؤية الوطنية وفق منهجية التخطيط التشاركي.

وشدد على ضرورة ردم الفجوة وحل الصعوبات التي تعرقل عمل فريق المحليات.

من جانبه أشاد وزير الإدارة المحلية بدور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في مساندة ودعم أجهزة ومؤسسات الدولة في إعداد خطط ورؤى وبرامج الرؤية الوطنية.

وأكد أهمية التخطيط التشاركى الذي يحد من العشوائية والازدواجية في الخطط والمشاريع ويعرقل مسارات تنفيذها.

وأشار الوزير القيسي إلى أهمية التخطيط التشاركي الذي يعتمد على مشاركة السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات في وضع الأهداف المرحلية والمبادرات وتحديد مشاريع المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية، بما يلامس احتياج المجتمع.

ونوه بدعم ومساندة ومساعدة فريق محور المحليات في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات في إعداد خطط المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية وفق التخطيط التشاركي.

قد يعجبك ايضا