المصدر الأول لاخبار اليمن

النيابة تستأنف التحقيقات في جرائم التحالف بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

استأنفت النيابة العامة، اليوم، التحقيقات في جرائم دول التحالف التي لم يسبق التحقيق فيها، بمحافظة صنعاء.

وعاينت اللجنة المكلّفة بالتحقيقات في صنعاء، برئاسة عضو نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن الوادي، مسرح جريمة التحالف في مدرسة الفتح في منطقة الجاهلية بمديرية همدان.

واستمعت اللجنة إلى أولياء الدم في جريمة انفجار عبوة ناسفة في المدرسة، في الثالث من أبريل 2019م، التي راح ضحيتها طالبان، وجرح عشرة آخرين، إصابات بعضهم مستدامة.

وأخذت اللجنة أقوال شهود الواقعة من إدارة المدرسة والمدرّسين والحارس، وأمرت أولياء الدم والجرحى بإحضار أحكام انحصار الوراثة، وشهادات الوفاة، والتقارير الطبيّة.

وتسلّمت النيابة من إدارة أمن ضروان محاضر جميع استدلال أولية متعلقة بالواقعة، في حين أمرت الأدلة الجنائية إحضار ما لديهم من أدلة لضمها في ملف القضية، وذلك لما من شأنه رفع ما يلزم بشأنها، والتصرف فيها وفقاً للقانون.

في غضون ذلك، شرعت اللجنة المكلفة بأمانة العاصمة تحقيقاتها، برئاسة عضو نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي عادل أحمد الخاوي، في واقعة قصف طيران التحالف منزل المواطن محمد صالح القديمي، في حي الجراف في 10 أبريل 2019 م، التي أدت إلى إصابة شخصين.

وعاينت اللجنة مسرح الجريمة والمنازل المجاورة، واستمعت إلى أقوال المصابين، ومالكي المنازل المتضررة، وشهود الواقعة، إلى جانب تحريز ما وُجد من بقايا سلاح الجريمة من قنابل وصواريخ كانت محفوظة لدى المواطنين.

وطلبت النيابة من المصابين، والمتضررين في هذه الجريمة، إحضار ما لديهم من وثائق طبية وفنية، إلى جانب تكليف الأدلة الجنائية تقديم كل ما لديها من تقارير حول الواقعة، لتضمينها ملف القضية، حتى يتسنّى التصرف فيها وفقاً للقانون.

قد يعجبك ايضا