المصدر الأول لاخبار اليمن

علماء الحديدة يدشنون فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين بالتنسيق مع مكتب الإرشاد والحج والعمرة بمحافظة الحديدة لقاءً للعلماء والخطباء والمرشدين بمديريات المربع الشمالي تدشينا لفعاليات الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1443هـ على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم وعلى آله.

وفي اللقاء الذي عقد بمديرية الزيدية بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني إلى عظمة المولد النبوي وأهمية الإحتفاء به بما يسهم في تكريس وغرس نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.

واستعرض محطات من سيرة الرسول صل الله عليه وآله وسلم ، وجهاده وصبره وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.

وتناول الضياني دلالات الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، ومكانته في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة الإسلامية بصورة عامة.

فيما تطرق مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل ومشرف وحدة العلماء والمتعلمين عبد الله الفروي إلى دور العلماء والخطباء في التحشيد لإحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد و تنظيم الحلقات والدروس والندوات لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإحتفال بالمناسبة.. مؤكدان أهمية توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا الاهدل والفروي إلى التفاعل والمشاركة في البذل والعطاء والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم.

من جانبه أكد الشيخ علي القديمي في كلمة العلماء أهمية تجسيد أخلاق وصفات النبي الخاتم على الواقع العملي واغتنام مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله.

حضر اللقاء مديرو مديريات المربع الشمالي وعدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء.

قد يعجبك ايضا