المصدر الأول لاخبار اليمن

طاووس يؤكد أهمية التنسيق مع مجلس الشؤون الانسانية فيما يتعلق بمشاريع المنظمات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، اليوم، ممثلي المانحين السويديين برئاسة آدم برجمان.

استعرض اللقاء مستوى التقدم في سير بعض المسوحات والمشاريع منها مسح متعدد القطاعات، وتوقيع الاتفاقيات الفرعية للمشاريع خاصة الممولة من الاتحاد الأوروبي بشكل عام والحكومة السويدية بشكل خاص.

وفي اللقاء رحب طاووس بالوفد السويدي الزائر لليمن.. مؤكدا أهمية هذه الزيارة للتعرف على حجم الكارثة الإنسانية والاحتياج الحقيقي للمشاريع التنموية والخدمية.

وطالب بزيادة التمويل لليمن والعمل على تقليص النفقات التشغيلية للمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية.

كما استعرض طاووس نتائج زيارته الميدانية مع المنسق المقيم للأمم المتحدة، واطلاعه على حجم الاحتياجات من واقع الميدان.

وأكد الأمين العام، على أهمية التنسيق مع المجلس فيما يتعلق بالمشاريع التي تتوافق مع الاحتياجات الضرورية وذات الأولوية في المرحلة الراهنة، لافتا إلى أن المجلس الأعلى يقدم كافة التسهيلات لشركاء العمل الإنساني.

وأشار إلى أهمية الإسهام في تبني المشاريع التنموية والمستدامة بالتوزي مع المشاريع الاغاثية والإنسانية.. لافتا إلى أهمية تقديم التمويلات من الحكومة السويدية مباشرة إلى الشريك المحلي لتسهيل عملية التنفيذ وتقليص النفقات على المشاريع.

من جانبه ثمن الوفد الزائر، الجهود الذي يبذلها مجلس الشؤون الإنسانية للتنسيق وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية .. مؤكدا الاهتمام بتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا