المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تتواصل مع صحفيين أفارقة لتشويه مونديال قطر 2022

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

صفع صحفيون من كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا والصومال والسودان وجنوبه، محاولات دولة الإمارات لتشويه مونديال كأس العالم في قطر 2022.

وأكد هؤلاء وهم أعضاء اتحاد الصحفيين الأفارقة والاتحاد الدولي للصحفيين، تعرضهم لتحريض من أبو ظبي لتشويه سمعة المونديال.

وشددوا خلال قمة صحفيي شرق أفريقيا بالعاصمة الكينية، نيروبي، على إسناد مونديال قطر 2022 ورفض محاولات الإمارات التحريضية.

وأشاروا إلى صدمتهم واستيائهم من تعمد الإمارات تواصلها مع نقابات الصحفيين بأفريقيا لتشويه سمعة تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر.
وأدان المؤتمر الذي استمر 3 أيام، محاولات الإمارات لجذب الصحفيين الأفارقة بصراعات حول استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وكشفت مصادر أوروبية رفيعة عن تمويل الإمارات بسخاء لأذرع جديدة في دول الاتحاد الأوروبي ضمن حملة عدائية لمهاجمة مونديال كأس العالم في قطر 2022.

وبينت المصادر أن الأذرع كلفت بتوجيه الضخ إعلاميًا في دول الاتحاد الأوروبي نحو المبالغة في تصوير القلق من تنظيم المونديال في قطر.

وأشارت إلى طلب الرميثي منها التركيز بمبالغة على حقوق العمال بالدوحة الذين يشيدون ملاعب ومنشآت المونديال الذي سيقام لأول مرة بفصل الشتاء.

ونوهت المصادر إلى أنها دفعت لوسائل إعلام أوروبية لتضخيم حجم الوفيات والإصابات بينهم، وفبركة أخبار عن الرعاية الصحية والسلامة لهم.

وذكرت المصادر أن الحملة ستتضمن اتهامًا لمسؤولين لقطريين بدفع رشى وتبييض صورتها أوروبيًا لاستقطاب الجماهير لمشاهدة كأس العالم. ونبهت إلى أن الأذرع ستدفع لجماعات ضغط في دول الاتحاد لمشاركتها في الحملة ضد قطر لدفع الجماهير الأوروبية للعزوف عنه.

وأكدت المصادر أن الإمارات حرضت اتحادات صحفية أوروبية للانخراط في حملة هجوم على قطر.
ولفتت إلى أن الهجوم سيكون على هامش استضافة الدوحة بطولة كأس العالم.

ولفتت إلى أن حملة التحريض الإماراتية يقودها رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادي.

وكشفت المصادر أن الحمادي فتح قنوات اتصال سرية منذ أسابيع مع عدد من اتحادات الصحفيين في عدد من البلدان الأوروبية. وبينت أن في مقدمة هذه البلدان كل من فنلندا والنرويج.

قد يعجبك ايضا