المصدر الأول لاخبار اليمن

صورة لابن سلمان في لوس أنجلوس تتهمه باغتيال خاشقجي

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

علق ناشطون دوليون صورة لولي عهد السعودية محمد بن سلمان في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، تتهمه بتدبير وتنفيذ عملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

ويعرض النشطاء على الصورة مقالات تشير إلى تورطه في مقتل الأكاديمي البارز. كما أقامت مؤسسة Freedom First العالمية نصبًا أمام مبنى الكونجرس في الذكرى الثالثة لاغتيال خاشقجي.

فيما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن ما حدث مع خاشقجي “عملية قتل شنيعة”، في الذكرى الثالثة لاغتياله على يد عملاء سعوديين بأوامر ملكية.

وكتب بلينكن في تغريدة عبر “تويتر”: “نُكرّم خاشقجي وندين مجددًا قتله الشنيع.. نحن نقف مع المدافعين الذين يعملون لحماية حقوق الإنسان”.

وأكد بلينكن أن بلاده ستستخدم “حظر خاشقجي” وأدوات أخرى لردع القمع العابر للحدود في أي مكان لمنع حدوث كجريمة اغتيال خاشقجي الفظيعة.

ووافق يوم أمس السبت الذكرى الثالثة لعملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بأوامر مباشرة من ولي العهد محمد بن سلمان بجريمة بشعة تقشعر لها الأبدان.

وقبل أسابيع، اتهمت المقررة الخاصة في الأمم المتحدة أغنيس كالامار الولايات المتحدة بالتواطؤ في جريمة اغتيال السعودية للصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول قبل سنوات.

وقال كالامار في تصريح إلى أن الدلائل كافة تبرهن أن أمريكا لديها معلومات تشير بأصابع الاتهام إلى ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

وذكرت أن هذه الدلائل تتعلق باغتيال ولي عهد السعودية للصحفي خاشقجي، لكنها لا تكشف عنها.

قد يعجبك ايضا