المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة على معظم مناطق اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة على معظم مناطق اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأن طقس المرتفعات الجبلية يكون غائم جزئيا بوجه عام  والفرصة مهيأة لهطول امطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية وتكون أكثر غزارة على محافظات ( لحج، تعز، اب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت وحجة)  مصحوبة  بالعواصف الرعدية أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء، ولفت إلى أن الأمطار تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين ، شبوه وحضرموت ) .

وأشار إلى أجواء المناطق الساحلية  غائمة جزئياً حارة ورطبة نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 32- 37 درجة مئوية مع إمكانية هطول امطار متفرقة بعضها غزيرة على السواحل الغربية بما في ذلك سهل تهامة كما تشمل الأمطار أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو إلى غائم  جزئياً وحار نسبيا نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 34- 39 درجة مئوية مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

ولفت إلى أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة وتنشط الرياح السطحية لتبلغ أقصى سرعة لها 25 عقدة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية  أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

كما حذر من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تكون الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية .

قد يعجبك ايضا