المصدر الأول لاخبار اليمن

روحاني: أمريكا ستندم ندما تاريخيا إذا خرجت من الاتفاق

//وكالة الصحافة اليمنية// قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتّحدة ستندم ندمًا تاريخيًّا إذا ما خرجت من الاتفاق النووي مشددًا على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتفاوض حول قدراتها الصّاروخية مطلقًا. واكد روحاني في كلمة ألقاها أمام حشد غفير من اهالي مدينة سبزوار، بان اميركا لا تستطيع ان تفعل شيئا في مواجهة الشعب الايراني […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتّحدة ستندم ندمًا تاريخيًّا إذا ما خرجت من الاتفاق النووي مشددًا على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتفاوض حول قدراتها الصّاروخية مطلقًا.

واكد روحاني في كلمة ألقاها أمام حشد غفير من اهالي مدينة سبزوار، بان اميركا لا تستطيع ان تفعل شيئا في مواجهة الشعب الايراني واضاف، ان اميركا اثارت الفتن ضد الشعب الايراني على مدى الاعوام الاربعين الماضية الا انها لم تفلح امام عظمة نظامنا وشعبنا وهي ترتكب الخطأ هذه المرة ايضا في الطريق الذي تسلكه بشان الاتفاق النووي، ولو ارادت الخروج منه فستندم ندما تاريخيا على ذلك.

وأشار روحاني إلى ان ايران تتباحث مع العالم من اجل ارساء الامن في المنطقة لكنها تكافح الارهاب اينما كان في المنطقة وقال، اننا سوف لن نسمح بصنع داعش اخر في المنطقة.

ونوه الى مساعي ايران لمكافحة مشروع التخويف من ايران (ايرانوفوبيا) التي روجت لها اميركا والصهاينة في العالم كذبا وان نقول للعالم بان الشعب الايراني داعية سلام واضاف، لقد سعينا للمضي بسياستنا الخارجية بثمن اقل ولكن بعزة وشموخ.، مؤكدا أن إيران لن تتفاوض مع أحد حول قدراتها الدفاعية وستقوم بإنتاج كل ما تحتاجه من السلاح للدفاع عن نفسها.

وأضاف روحاني انه “منذ العام 2013 انتهجنا سياسة خارجيّة تحقق لنا أعلى مراتب العزّة والفخر بأقل التّكاليف. لقد أثبتنا للعالم أن الحظر النووي على إيران كان خطأً ودفعنا القوى العالمية للتراجع عن هذا الخطأ”.

وحول تصريحات ترامب الأخيرة بشأن الاتفاق النووي قال روحاني: “الأمم المتحدة صادقت على هذا الاتفاق؛ كلّنا متّحدون ومتّفقون على أن الخطوة التي قُمنا بها كانت خطوة صحيحة”. مؤكداً بأن أمريكا لا تستطيع أن تفعل شيئاً في مواجهة الشعب الإيراني وهي لن تفلح بشيء أمام عظمة نظامنا وشعبنا وهي ترتكب الخطأ هذه المرة أيضاً في الطريق الذي تسلكه بشأن الاتفاق النووي، ولو أرادت الخروج منه فستندم ندماً تاريخياً على ذلك.

ووضع روحاني ترامب أمام 3 خيارات قائلاً: “لدى الأمريكيين 3 خيارات إزاء الاتفاق النووي، إما أن ينسحبوا منه، أو أن يوجهوا له ضربة، أو أن ينفصل مسارهم عن مسار الأوروبيين”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال إنه في 12 مايو/ أيار القادم سيعلن قراره بالبقاء أو الخروج من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في حزيران/ يونيو 2015.

قد يعجبك ايضا