المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم العالي يُدشن بطولة الرسول الأعظم لألعاب القوى بجامعة صنعاء

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، اليوم بطولة الرسول الأعظم للألعاب القوى، التي تنظمها الإدارة العام للأنشطة الطلابية بجامعة صنعاء، بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي.
وفي التدشين الذي حضره، نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس، أقيمت في الفترة الصباحية منافسات سباق 1500م ورمي الرمح، وأسفرت نتائج السباق عن فوز عماد الخلقي من كلية التربية الرياضية بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني عبد الله القلعة من كلية الزراعة، وجاء في المركز الثالث عبد العزيز المسوري من كلية التربية الرياضية.

وأسفرت منافسات رمي الرمح عن فوز عبدالعزيز المسوري من كلية التربية الرياضية بالمركز الأول، وحل حسان هارون مجاهد من كلية التربية الرياضية وكان المركز الثالث من نصيب معاذ الخياطي من جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وفي منافسات الوثب الطويل حاز على المركز الأول عدنان علي باقوس من كلية الجزيرة بمسافة (5.74 متر) وفي المركز الثاني جاء عبدالله الوشلي من جامعة الحكمة بمسافة (5.15 متر) وكان المركز الثالث من نصيب عبدالعزيز المسوري من كلية التربية الرياضية جامعة صنعاء بمسافة (5.13 متر).

وتقام البطولة على الملعب المركزي لجامعة صنعاء خلال الفترة (10-13) أكتوبر الجاري، بمشاركة 300 لاعب يمثلوا عدد من جامعات أمانة العاصمة وكليات جامعة صنعاء، ويتنافسوا في (الوثب، رمي الجلة، رمي الرمح وسباق الجري في مسافات 100،200،400،1500).

قد يعجبك ايضا