المصدر الأول لاخبار اليمن

اسكتلندا: الجماهير ترفع علم فلسطين خلال مباراة مع الاحتلال الإسرائيلي

أدنبره/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت مدرجات ملعب هامبدن بارك في العاصمة الاسكتلندية إدنبره، أمس الأحد، مشاهد عدة لدعم القضية الفلسطينية وذلك خلال المباراة التي جمعت أصحاب الأرض بالمنتخب الإسرائيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
وأظهر مقطع فيديو مشاهد متفرقة لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير الاسكتلندية لحظة عزف نشيد السلام الوطني لمنتخب الاحتلال قبيل بداية المباراة بلحظات قليلة.
وأظهر مقطع فيديو آخر، ظهور العلم الفلسطيني في المدرجات تتلقفه الأيادي الاسكتلندية أثناء الاحتفال بتسجيل منتخبها للأهداف خلال المباراة التي انتهت بفوزه بـ3 أهداف مقابل هدفين.

وكانت العاصمة إدنبره قد شهدت، السبت الماضي، العديد من التظاهرات المتضامنة مع فلسطين خلال المباراة ضد الاحتلال في عدة “نقاط تجمع” أبرزها أماكن تحرك ووقوف حافلة المنتخب، وفق فضائية “الجزيرة”.
وهذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها الجمهور الرياضي في اسكتلندا عن دعمه لفلسطين والفلسطينيين، فالاسكتلنديون معروفون بتضامنهم مع أي شعب يعتقدون أنه مضطهد ويقفون مع جميع مطالب الشعوب التي يظنون أنها محقة.
وأظهر الشعب الاسكتلندي دعمه لشعب جنوب أفريقيا ضد التطهير العرقي ومع شعب الباسك المطالب باستقلاله عن إسبانيا، كما تضامن مع إقليم كتالونيا الذي يحاول الانفصال عن إسبانيا.

قد يعجبك ايضا