المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد تفاصيل عملية “فجر الانتصار” بالصوت والصورة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، تفاصيل العملية العسكرية الواسعة “فجر الانتصار” التي نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب.

وأوضح العميد سريع في ايجاز صحفي عصر اليوم الثلاثاء ، أنه بعد نجاح عملية “البأس الشديد” دشنت القوات المسلحة عملية “فجر الانتصار” لتحرير مناطق أخرى في محافظة مأرب.

وقال سريع ” بعد إقرار الخطة العملياتية وبمشاركة مختلف الوحدات العسكرية بدأت القوات في تنفيذ الخطة التي اقتضت الهجوم على العدو من عدة مسارات قبل أن تتفرع المسارات الرئيسية الى عدة مسارات فرعية أخرى.

ولفت إلى أن العدو كان قد حشد المزيد من مرتزقته بالمال السعودي والاماراتي ودفع بهم الى الجبهات وهناك كانوا أمام مصير حتمي ينتظرهم وهو المصير الذي ينتظر كل مرتزق وكل خائن لليمن وكل عميل لأعداء اليمن، مؤكداً تساقطت العشرات من المواقع التي اتخذها العدو وفر مرتزقته ممن نجوا من المعركة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة سمحت وبموجب التوجيهات السابقة للمرتزقة بالفرار من المعركة حيث اقتضت التوجيهات بعدم اطلاق النار على كل مرتزق وخائن وعميل بعد أن يبادر الى ترك القتال ويفر تاركاً موقعه .

وأعلن سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت بمساندة أبناء قبائل مأرب من تحرير مساحة إجمالية تصل إلى 600 كم مربع خلال عملية “فجر الانتصار” تضمنت تحرير المساحة الجغرافية بين المنطقة المحررة في عملية البأس الشديد وصولا إلى مشارف مدينة مارب .. لافتاً إلى أن القوات المسلحة أصبحت اليوم على مشارف مدينة مارب من عدة جهات .

وأكد أن العملية أسفرت عن وقوع ما يقارب 5650 من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير “، لافتا إلى أن عدد القتلى بلع 1300 والمصابين 4320 والأسرى 30 ، فيما تم تدمير ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند و4 مخازن أسلحة لقوات العدو.

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط 11 طائرة تجسسية للتحالف خلال العملية العسكرية، فيما سجلت الدفاعات نحو 518 عملية تصدي لطائرات التحالف وإجبارها على المغادرة، موضحا أن طيران التحالف شن 948 غارة جوية منها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرقات العامة.

وذكر أن سلاح الجو المسير نفذ نحو 245 عملية منها 170 عملية في العمق السعودي و 75 عملية في الداخل، مبيناً أن القوة الصاروخية نفذت 68 عملية إستهداف لتجمعات وقواعد قوات التحالف منها 49 عملية في الداخل و 19 أخرى في العمق السعودي.

فيما يلي : ‏خريطة توضح المساحة المحررة في #عملية_فجر_الانتصار بمحافظة مأرب والتي تكللت بالنجاح وتم تطهير اكثر من 600 كلم٢

صور العملية:

فيديو:

قد يعجبك ايضا